ما هي الدعوة التي وجهها وزير الصحة سعد جابر للأردنيين؟.. فيديو

محليات
نشر: 2020-06-18 11:03 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الصحة سعد جابر
وزير الصحة سعد جابر

وجة وزير الصحة د.سعد جابر دعوة للأردنيين أكد فيها ضرورة أن يقوموا بالتعاون مع فرق التقصي الوبائي لزيادة الحماية المجتمعية واكتشاف الحالات غير المعروفة للاستمرار بحالة الاستقرار الوبائي، التي وصلت لها المملكة، مشيراً إلى وجود دراسة لتغير استراتيجية الحجر ومتابعة المصابين.

ودعا جابر المواطنين التعاون مع فرق التقصي الوبائي، مشيراً إلى بعض المواطنين يرفضون إجراء الفحوصات.

واكّد جابر أنّ العينات العشوائية تتوزع بشكل متساوٍ على محافظات المملكة و"لا نترك أي مكان، وأدعو من أتتهم رسائل نصية (من خلال برنامج أمان) التوجه إلى مديريات الصحة أو الإتصال على الرقم: 111".


اقرأ أيضاً : "لجنة الأوبئة": الأردن لن ينتهج سياسة مناعة القطيع لمواجهة كورونا


وقال جابر خلال  مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء، الأربعاء، إن توظيف التكنولوجيا يساعد بشكل كبير في التقليل من انتشار المرض.

ونوه جابر إلى أن خدمة طلب الموعد لمراجعة المنشآت الصحية عبر المنصة الإلكترونية ستسهم بشكل كبير بتخفيف عبء الوقت والجهد على المراجعين، وتنظيم عمل الكوادر العاملة واستقبال المرضى في الموعد المحدد، مشيرا إلى أن منصة "صحتك"، التي تجمع عدة منصات تهدف إلى بث رسائل توعوية ورسائل نوعية بلغة سهلة ومُبسطة.

وطالب وزير الصحة المواطنين، الذين تصلهم رسالة تنبيهية بمخالطة شخص مصاب، التوجه لأقرب مديرية صحة أو الاتصال بالرقم 111، وإجراء فحص كورونا دون خجل وخوف، مشيراً إلى أن الرسائل التنبيهية أرسلت لـ509 أشخاص راجع منهم 300 شخص فقط مديريات الصحة، علماً أن التطبيق يحافظ على السرية التامة في تعامله مع البيانات.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يعلن تسجيل اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن - فيديو


وأضاف أن الحكومة قلقة من عودة الحجر أكثر من المواطن، مشيراً إلى أن كلفة اليوم الواحد بالحجر تعادل كلفة الصرف على القطاع الصحي.

وأكد الدكتور جابر أن الشعب الأردني لا يملك مناعة بسبب قلة الحالات، مشيراً إلى أن مناعة القطيع لا يمكن الوصول إليها إلا بثمن باهض ولن تستخدم في الأردن.

أخبار ذات صلة