أمن الدولة: الحكم 3 سنوات على متهم بالترويج لـ " داعش " .. وبراءة آخر

محليات
نشر: 2014-11-24 10:04 آخر تحديث: 2016-08-07 05:50
أمن الدولة: الحكم 3 سنوات على متهم بالترويج لـ " داعش " .. وبراءة آخر
أمن الدولة: الحكم 3 سنوات على متهم بالترويج لـ " داعش " .. وبراءة آخر
المصدر المصدر

رؤيا -خاص- دانت محكمة امن الدولة اليوم الاثنين المتهم احمد نوفل بجرم استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لافكار تنظميات ارهابية -الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش والحكم عليه بالحبس 3 سنوات .


وكان المتهم نوفل قد كشف في اعترافه امام المحكمة مبايعته لزعيم الدولة الاسلامية ابو بكر البغدادي على السمع والطاعة  خلال جلسة الاسبوع الماضي  منذ شباط الماضي من خلال التواصل مع احد اعضاء الدولة الاسلامية ومن خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.


ومن الكتابات التي كتبها "الدولة الاسلامبة باقية وستمتد باذن الله واعلان مبايعة للبغدادي".


محاكمة نوفل شهدت لحظات حميمية انسانية  بعد سماح المحكمة لافرد عائلته لاختيه واخوه من حضور الجلسة واعلان الحكم الذي غلب الدمع عليها والبكاء ممن حضروا من اجله والسماح بلقائه بعد خروجه من قفص الاتهام .


وفور خروج نوفل من قاعة المحاكمة حظي بتكبيرات من زملائه المحكومين الذين مثلوا امام المحكمة على قضايا لها علاقة بالدولة الاسلامية داعش .

 

اعلنت محكمة امن الدولة اليوم الاثنين عدم مسؤولية المتهم عبد الرحمن ابو السمن  من جرم استعمال الشبكة المعلوماتية للترويج لافكار جماعة ارهابية -الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش لكون الفعل لا يشكل جرم , واخلاء سبيله فورا .
 
ويعد قرار عدم المسؤولية الاول الذي يعلن في قاعة المحاكمة في امن الدولة منذ بدء في اكتوبر الماضي محاكمة ما يقارب 50 متهما بينت لوائح الاتهام التاييد للدولة الاسلامية من خلال مواقع التواصل الاجتماعيا ,اوقفوا خلال شهري اب وايلول الماضيين .

 

 
المتهم  ابو السمن البالغ من العمر18 عاما ا كان قد انكر في جلسات المحاكمة السابقة التهمة المسندة اليه وكذلك تاييده للدولة الاسلامية في العراق والشام داعش  .

 

 
وخلال استماع المحكمة لافادة المتهم كان قد اكد على براءته وعدم استخدام الواتس اب للترويج لداعش موضحا ان اسمه كان يرد على مجموعات كان يخرج منها لكونه يعمل في تجارة الاجهزة الخلوية .

 

أخبار ذات صلة