الملك يستقبل وفداً من الكونغرس الأمريكي في قصر الحسينية

محليات
نشر: 2014-11-24 09:46 آخر تحديث: 2016-08-03 13:30
الملك يستقبل وفداً من الكونغرس الأمريكي في قصر الحسينية
الملك يستقبل وفداً من الكونغرس الأمريكي في قصر الحسينية
المصدر المصدر

رؤيا - رصد - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين في قصر الحسينية، وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي من لجنتي الخدمات العسكرية والموازنة، برئاسة النائب روب ويتمان.

وجرى خلال اللقاء استعراض آفاق تعزيز علاقات الصداقة الأردنية الأمريكية، والنهوض بها في شتى الميادين، خصوصاً في مجالات التعاون العسكري والدور الذي تقوم به المملكة في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، مثمناً جلالته، في هذا الإطار، الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة، بما يمكنها من تنفيذ برامجها التنموية والإصلاحية في مختلف المجالات.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، خصوصاً الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لمواجهة خطر التنظيمات الإرهابية والفكر المتطرف، والتعامل معها بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وسلامة شعوبها.

وأكد جلالته دور الأردن في عملية السلام وموقفه الداعم لكل ما من شأنه تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وصولاً إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وشدد جلالته، في هذا الإطار، على أن المملكة مستمرة في بذل الجهود الكفيلة بحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، ودعم صمود أهلها والحفاظ على حقوقهم، استناداً إلى الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في المدينة.

كما تطرق جلالته إلى تداعيات الأزمة السورية على دول الجوار والمنطقة ككل، مشدداً على أهمية التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة، ومقدراً في ذات الوقت الدعم الأمريكي للمملكة لتمكينها من التعامل مع تداعيات استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

بدورهم، أعرب أعضاء وفد الكونغرس الأمريكي عن تقدير بلادهم للدور الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع مختلف القضايا الإقليمية والدولية، ومساعيه في إرساء الأمن والاستقرار العالميين.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفيرة الأمريكية في عمان.

أخبار ذات صلة