عجوز مصرية تهزم كورونا.. بعمر 96 عاما

هنا وهناك
نشر: 2020-06-17 06:57 آخر تحديث: 2020-06-17 06:57
ارشيفية
ارشيفية

هزمت أكبر معمرة مصرية (96 عاما) فيروس كورونا المستجد، دخلت مستشفيات العزل منذ بداية الجائحة، وفق وزارة الصحة المصرية.

وقالت الوزارة إن السيدة فتحية خرجت من مستشفى السعديين للعزل بمحافظة الشرقية بعد شفائها من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة العالمية تعتبر العلاج الستيرويدي لكورونا "اختراقاً علمياً"


وفي وقت سابق، أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أنه جرى رصد 1567 إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتسجيل 94 وفاة، ليصل بذلك إجمالي الإصابات إلى 47856 إصابة و1766 وفاة.

وأشارت في مؤتمر صحفي إلى خروج 401 من المتعافيين من الفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 12730، بينما بلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد 14144 حالة، من ضمنهم الـ 12730 متعافيا.

 وذكرت الوزيرة أنه تم فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين، وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.


اقرأ أيضاً : قرقاش: الإمارات يمكن أن تعمل مع "الاحتلال" في عدة مجالات خاصة مكافحة كورونا


وأوضحت أن أصحاب الأمراض المزمنة (ضغط وقلب وسكر) وأصحاب الأمراض الصدرية والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولفتت إلى أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي (القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم)، أما المحافظات الأقل في نسب الإصابة هي (مرسى مطروح وشمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد والبحر الأحمر).

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني