تعقيم دائرة الأراضي في الرمثا بعد تسجيل إصابة أحد موظفيها بكورونا - صور

محليات
نشر: 2020-06-16 15:39 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
من عمليات التعقيم
من عمليات التعقيم

ضمن خططها في الوقاية ورفع معدل النظافة كإجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا قامت بلدية الرمثا الكبرى بتعقيم دائرة الأراضي في مدينة الرمثا بعد تسجيل إصابة أحد موظفيها، بالإضافة إلى تعقيم المحال ومكاتب العقارات المجاورة للمديرية والشوارع العامة كإجراء احترازي. 

رئيس بلدية الرمثا المهندس حسين أبو الشيح أوضح أن الحملات ستكون شاملة ودورية في أي مكان تثبت الإصابة به لا سمح الله، وان البلدية تتمتع بجاهزية عالية. 


اقرأ أيضاً : عزل منزلين في بلدة حوارة بعد تسجيل إصابة كورونا لموظف يعمل في دائرة أراضي الرمثا


الدكتور قاسم مياس مدير الشؤون الصحية بمحافظة اربد قال لـ "رؤيا" إن الوضع الوبائي في المحافظة تحت السيطرة وهو بحالة جيدة جدا. 

مشيرا إلى أن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل على أخذ العينات من المخالطين الرئيسين للمصاب التي ظهرت نتيجة إصابته مساء امس.

واكد مياس عزل منزلين في بلدة حوارة وأخذ 80 عينة للمخالطين الرئيسين ستظهر نتائج عيناتهم تباعا، مضيفا أنه تم فك عزل 3 مبانٍ في بلدة الكريمة في الأغوار الشمالية، وأن فرق الاستقصاء الوبائي تعمل اليوم على أخذ عينات عشوائية من جميع المواقع التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين.

وقالت الدكتورة اخلاص السعد مسؤولة فرق التقصي الوبائي في الرمثا، أن فرق التقصي الوبائي سحبت أكثر من 5000 فحص منذ بداية الجائحة، وأكثر من 500 فحص لمخالطي اصابة الممرضة الأخيرة في اللواء، ظهرت نتائج أكثر من نصف العينات سلبية. 

 

أخبار ذات صلة