منح اول رخصة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية

اقتصاد
نشر: 2014-11-24 08:47 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
منح اول رخصة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية
منح اول رخصة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية
المصدر المصدر

رؤيا - قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن منح شركة شمسنا للطاقة، رخصة لتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجددة باستخدام الخلايا الشمسية باستطاعة 9.8 ميجاواط .

 

 ووقع الرخصة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس فاروق الحياري بحضور مجلس المفوضين وممثلين عن الشركة. 

 

وقال المهندس الحياري في تصريح صحافي الاثنين ان الرخصة ومدتها 20 عاما من تاريخ التشغيل تاتي استكمالاً لجهود هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن في مجال تشجيع استخدام نظم مصادر الطاقة المتجددة في المملكة.

 

 وأضاف ان الرخصة الممنوحة للشركة التي ستعمل في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تاتي استنادا لأحكام قانون الكهرباء العام رقم (64) لسنة 2002 وقانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة رقم (33) لسنة 2014. 

 

وقال ان إصدار هذه الرخصة يأتي تحقيقا لمتطلبات الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة بزيادة مساهمة المصادر المحلية ومنها الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي وتنويع مصادر الطاقة بما يضمن امن التزود بالطاقة.

 

واكد المهندس الحياري أهمية مثل هذه المشاريع في العمل على تخفيض اعتماد المملكة على استيراد الوقود اللازم لتوليد الطاقة الكهربائية. وأضاف ان الهيئة تعمل حاليا على استكمال اجراءاتها النهائية لمنح شركات اخرى رخصا لتوليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة المتجدده باستخدام الخلايا الشمسية في منطقتي معان والمفرق.

أخبار ذات صلة