الضمان توضح برنامج تمكين اقتصادي (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020

اقتصاد
نشر: 2020-06-15 21:37 آخر تحديث: 2020-06-15 21:37
برنامج تمكين اقتصادي (2)
برنامج تمكين اقتصادي (2)

أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أن برنامج تمكين اقتصادي (2) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020 أتاح للمؤمن عليهم العاملين في منشآت القطاع الخاص من الأردنيين وأبناء قطاع غزة وأبناء الأردنيات المقيمين في المملكة الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة، وذلك بهدف مساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة، مؤكدة أنها ستصدر تعليمات خاصة لتحديد القطاعات والمنشآت المستفيدة من هذا البرنامج.


اقرأ أيضاً : الضمان توضح برنامج تمكين اقتصادي (1) الصادر بموجب أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020


وبيّنت المؤسسة أن المؤمن عليهم العاملين في القطاع الخاص والذين اعتبرت منشآتهم مشمولة في هذا البرنامج بإمكانهم التقدم بطلب الحصول على سلفة على حساب تعويض الدفعة الواحدة بنسبة (5%) من مجموع أجورهم الخاضعة للضمان الاجتماعي شريطة أن لا يتجاوز الراتب الخاضع لاقتطاع الضمان (700) دينار، موضحةً أن المؤمن عليه العامل يستحق سلفة بحد أقصى (200) دينار تُصرف على دفعة واحدة.

وأكدت المؤسسة أنها ستعلن خلال الأيام المقبلة عن موعد استقبال طلبات الاستفادة من هذا البرنامج بعد إتاحة خدمتها الإلكترونية المتعلقة باستقبال الطلبات عبر موقعها.


اقرأ أيضاً : الضمان يطلق ثلاثة برامج لدعم العاملين بالقطاع السياحي - فيديو


يُشار إلى أن أمر الدفاع رقم (14) لسنة 2020 جاء استكمالاً لإدامة عمل القطاع الخاص حماية للاقتصاد الوطني ومساعدته لتحمل الأعباء المترتبة عليه خاصة فيما يتعلق بالقطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر تضرراً ولدعم مرحلة التعافي.

أخبار ذات صلة