وزير أسبق يطالب "التربية" الاعتراف أن ما قدمته ليس بالمستوى المطلوب خلال أزمة كورونا - فيديو

محليات
نشر: 2020-06-15 21:19 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور فايز السعودي
وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور فايز السعودي

اعتبر وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور فايز السعودي، العام الدراسي استثنائي لطلاب الثانوية العامة "التوجيهي"، بسبب إضراب المعلمين في بدايته وجائحة كورونا في الأردن.

وقال خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الاثنين، إنه يجب أن يكون الامتحانات هذا العام استثنائية، وذلك لحرمان الطالب في الفصل أكثر من شهر بسبب الإضراب، والفصل الثاني تعليق الدراسة من 15 آذار إلى الآن بسبب كورونا.


اقرأ أيضاً : اجراءات جديدة لطلبة التوجيهي قبل بدء الامتحان.. تفاصيل


وأضاف أن طالب التوجيهي وولي أمره يعيشان ظروف نفسيه صعبة، وأن احلامهم على المحك وأصبحت سراب، وإذا دخل الامتحان بتوتر فإن ذلك سيؤثر على الامتحان.

وطالب السعودي وزارة التربية بالاعتراف بأن ما قدمته من إجراءات كالتعليم عن بعد، ليس بالمستوى المطلوب خلال أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه نستطيع أن نتعامل مع امتحان الثانوية وفقا للظروف وليس بكامل محتوى المادة.

وأشار إلى أن أسئلة التوجيهي طبعت والمطلوب من وزارة التربية ان تبث عدد نماذج أسئلة مماثلة للطلاب، المقترحة المشابه للإمتحان، وتستطيع الوزارة عمل ذلك.

ورأى أن وزارة التربية إذا لم تتخذ إجراءات نتيجة انقطاع الطالب عن الدراسة وشعوره بالتوتر والخوف من امتحان الثانوية لن يكون هناك صدق وموضوعية في النتائج.

  بدوره اعتبر الإعلامي التربوي حسام عواد أن وزارة التربية تأخرت في إعلام الطالب والمعلم أن الاسئلة موضوعي، وأن هناك اسئلة لدى الطلاب عن امتحان الثانوية لا نعرف اجابتها وعلى الوزارة التوضيح

 وقال إن مجموع المعلومات التي نعرفها عن نظام امتحان الثانوية العامة هي عبارة عن تغريدات للوزارة على تويتر.

 

 

أخبار ذات صلة