حماس تعلن بدء فعالياتها لمواجهة خطة الضم

فلسطين
نشر: 2020-06-15 16:28 آخر تحديث: 2020-06-15 16:28
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

اعلنت حركة حماس انطلاق فعاليات لمواجهة خطة الضم التي ينوي الاحتلال الشروع في تنفيذها مطلع الشهر المقبل كفصلٍ من فصول تنفيذ صفقة القرن التي ترعاها الولايات المتحدة .

ودعا صلاح البردويل القيادي في حماس الى الاتفاق على استراتيجية وطنية قائمة على مقاومة الاحتلال بكل الأشكال وتحريم التنسيق والتعاون الأمني مع العدو، ويتم تحشيد الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم خلفها.


اقرأ أيضاً : فيصل الفايز يدعو لتشكيل موقف عربي موحد يتصدى لمخططات الاحتلال


واكد إن انطلاق فعاليات واستمرار مواجهة قرار الضم باسم حركة حماس اليوم هي مبادرة اضافية وتشجيعية لكل أبناء شعبنا للانضمام إلى جبهة وطنية عريضة متعددة الوظائف والمهام في مواجهة الاحتلال وخطط الإدارة الأمريكية ورئيسها، مؤكدين مراراً حرصنا على سرعة بلورة خطة وطنية موحدة يشارك فيها الجميع لمواجهة المؤامرة. 

وأضاف :" وتجلت تداعيات هذه الكارثة حينما حصل هذا العدو على اعتراف من دول عربية ومن قيادات فلسطينية بأحقيته في الوجود على أرض ليست أرضه وديار لم يكن له فيها أي نصيب على مدى التاريخ.

وأكد البردويل خلال مؤتمر صحفي إن قرارات الضم هي أحد مشاهد وتجليات صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى تصفية ما تبقى من القضية الفلسطينية حيث بموجبها تضيع القدس ويتم شطب حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وتنهب الخيرات ويتلاشى حلم إقامة دولة فلسطينية على ما تبقى من أشلاء الأرض الوطنية.

وأضاف :"إنكم اليوم مدعوون جميعاً لتحويل هذه الكارثة والمحنة إلى منحة وفرصة لاستعادة زمام المبادرة ووضع قطار الوطن على سكته الفلسطينية الوطنية الحقيقية، سكة المقاومة بكل أشكالها وتحت قيادة حكيمة مؤمنة بثوابت الشعب، قيادة موحدة تمثل شعبنا كافة ولنبدأ ولتستمر فعالياتنا من اليوم وبكل قوة".

 

 

أخبار ذات صلة