الرزاز: كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لن تعوض خسائر القطاع السياحي - فيديو

محليات
نشر: 2020-06-15 14:18 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الرزاز
الرزاز

الرزاز: قطاع السياحة أكثر القطاعات تأثرا من أزمة كورونا.

الرزاز: سنعلن عن حزم قطاعية بالتدرّج لدعم القطاعات التي تضرّرت بسبب جائحة كورونا.

الرزاز: الحدّ من نزف القطاعات وتقليل الكلف وتوفير السيولة لمساعدة القطاعات على تحمّل المرحلة الانتقاليّة.

الرزاز: كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لن تعوض خسائر القطاع السياحي

الرزاز: أمر الدفاع 13 يتعلّق بتسييل الكفالات الماليّة للمكاتب السياحيّة بقيمة 30 مليون دينار.

الرزاز: جميع الاستثمارات التي وقعت قبل كورونا ما زالت مستمرة.

الرزاز للأردنيين حول تأخر فتح المطار: رب ضارة نافعة

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز إن الحكومة تتجه للإعلان عن حزم قطاعية ستأتي بالتدرج واجراءات عابرة للقطاعات التي تضرّرت بسبب جائحة كورونا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكد الرزاز  ظهر الإثنين، إن قطاع السياحة الأكثر تأثرا في الأردن والعالم كله، مشيرا إلى أنه كل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لن تعوض خسائر القطاع السياحي.

وأوضح أن السياحة أول القطاعات تضرّراً بسبب جائحة كورونا، والتعافي في هذا القطاع لن يكون سريعاً لذا سنستمرّ بالحزم الداعمة لهذا القطاع.

وأضاف "سنعمل على الحدّ من نزف القطاعات وتقليل الكلف وتوفير السيولة لمساعدة القطاعات على تحمّل المرحلة الانتقاليّة".

وأشار إلى أن أمر الدفاع رقم 13 الذي سيتم الإعلان عنه، يتعلّق بتسييل الكفالات الماليّة للمكاتب السياحيّة بقيمة 30 مليون دينار، وأن أمر الدفاع 14 يشمل برامج لحماية العاملين في القطاع السياحي ومنع تسريح العمالة في هذا القطاع.

وتابع أن "دعم قطاع السياحة أولى الخطوات في مرحلة التأقلم والتعافي".

وفي رده على سؤال حول موعد فتح المطارات والمعابر الحدودية، قال رئيس الوزراء: حذرنا من الاستعجال في فتحها يكمن في المحافظة على وضعنا الوبائي المطمئن "مرحلة معتدل الخطورة" الذي تحقق بجهود الجميع وإصرار جلالة الملك عبدالله الثاني على أن صحة المواطن هي الأولوية ، مضيفا "رب ضارة نافعة".

وأكد الرزاز أهمية الحذر من الانفتاح على جميع الدول، مشيرا إلى أن بعض الدول، التي فتحت مطاراتها تشهد مستوى وبائيا خطرا، مجددا التأكيد على استثمار ما وصلت إليه المملكة من مستوى صحي خصوصا عند فتح مطاراتنا أمام دول مشابهة لوضعنا الوبائي.

وأشار إلى أن الأردن سيكون من كبار المستفيدين من عودة الحركة للمطارات، لافتا إلى أنه اطلع على تقارير من وزارتي السياحة والنقل حول موعد فتح المطارات وكيفية التعامل معها، وذلك من خلال حملات إعلامية موجهة في هذا الموضوع.

وحول السياحة العلاجية، أشار الرزاز إلى أن فرصها بعد أزمة كورونا ستكون مختلفة عن السابق، آملا أن يكون الأردن وبجهود الجميع وجهة للمنطقة والعالم في السياحة العلاجية. 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter