Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المغرب يقرر تجميع المصابين بكورونا في مستشفيين لتسريع رفع الحجر | رؤيا الإخباري

المغرب يقرر تجميع المصابين بكورونا في مستشفيين لتسريع رفع الحجر

عربي دولي
نشر: 2020-06-14 19:02 آخر تحديث: 2020-06-14 19:02
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يبدأ المغرب الأحد تجميع المصابين بكوفيد-19 في مستشفيين متخصصين بهدف "التسريع من الرفع التدريجي" للحجر الصحي المفروض منذ آذار/مارس، أياما قليلة بعد قرار تمديده في المدن الكبرى شهرا آخر حتى 10 تموز/يوليو.

وأفاد بيان لوزارتي الداخلية والصحة ليل السبت الأحد أن نحو 700 مصاب بالمرض، يعالجون حاليا في مختلف مستشفيات المملكة، سيتم تجميعهم في مستشفيين متخصصين في مدينتي بنسليمان قرب الدار البيضاء (غرب) وبنجرير القريبة من مراكش (جنوب). وسيشمل هذا الإجراء أيضا الحالات الممكن اكتشافها مستقبلا.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات كورونا في العالم


وتبدأ العملية الأحد بحسب مصدر من وزارة الصحة، علما أن المستشفيين المعنيين يخضعان لإدارة مشتركة بين أطباء مدنيين وعسكريين.

وأوضح البيان أن هذا الإجراء "سيمكن من التسريع ابتداء من 20 حزيران/يونيو في عملية الرفع التدريجي للحجر الصحي"، مؤكدا "التطور المتحكم فيه" للوضع المرتبط بوباء كوفيد-19.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من قرار السلطات تمديد الحجر، المفروض منذ 20 آذار/مارس، شهرا آخر حتى 10  تموز/يوليو في معظم المدن الكبرى مع تخفيفه في باقي المناطق. ويحظر الحجر التنقل إلا بتراخيص في حالات محددة أبرزها التوجه للعمل، تحت طائلة عقوبات للمخالفين.

أخبار ذات صلة

newsletter