Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التربية : لا عودة للأسئلة الموضوعية في شتوية التوجيهي | رؤيا الإخباري

التربية : لا عودة للأسئلة الموضوعية في شتوية التوجيهي

الأردن
نشر: 2014-11-24 06:06 آخر تحديث: 2016-08-07 12:00
التربية : لا عودة للأسئلة الموضوعية في شتوية التوجيهي
التربية : لا عودة للأسئلة الموضوعية في شتوية التوجيهي

رؤيا - الغد - نفى الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد ما تم تداوله مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما يتعلق بإعادة الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد) في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية المقبلة.


وقال الجلاد إن الاسئلة ستكون من ضمن المناهج المقررة، داعيا الطلبة الى الاعتماد عليها والابتعاد عن الدوسيهات.


وأكد ضرورة عدم احضار أي نوع من أقلام الحبر إلى قاعات الامتحان، مبيناً أن الوزارة ستقوم بتوزيع أقلام على الطلبة لاستخدامها للحد من أدوات الغش وتجنب العقوبات.


وبين الجلاد ان الوزارة ستبدأ الأسبوع المقبل حملة إعلامية لتوعية الطلبة بتعليمات الامتحان، وستتخذ اجراءات تضمن سير الامتحان بمنتهى الشفافية والمصداقية، و"لن تتهاون أو تتردد في تطبيق التعليمات".


وذكّر الجلاد المشتركين بالتعليمات الناظمة، مبيناً أن الطالب النظامي (على مقاعد الدراسة)، يحرم من التقدم للامتحان لعامين دراسيين، فيما يحرم طالب الدراسة الخاصة لأربعة أعوام دراسية إذا ضبط معه أي سماعة لاقطة، كاللواقط اللحمية، أو أي جهاز اتصال، بخاصة الهواتف الخلوية، والسماعات التي تربط مباشرة معها، أو أي آلة يمكن استخدامها للغش، كالساعات والأقلام الإلكترونية أو ما شابهها.


ويبلغ عدد المشتركين في "شتوية التوجيهي"، والتي تبدأ أولى جلساته في السابع والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) وتنتهي في 11 كانون الثاني (يناير)،161301 متقدما.

أخبار ذات صلة

newsletter