نقيب الأطباء "السابق" يقاضي وزير الصحة

محليات
نشر: 2020-06-13 20:52 آخر تحديث: 2020-06-13 20:52
تحرير: إسماعيل عُباده
نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

أكد نقيب الأطباء السابق الدكتور علي العبوس، أن المجلس النقابة "المنحل" سيقاضي وزير الصحة الدكتور سعد جابر، بسبب التنسيب للحكومة بحل مجلس نقابة الاطباء.


اقرأ أيضاً : مجلس الوزراء يوافق على حل مجلس نقابة الاطباء ويعين لجنة لممارسة مهامه


وقال الدكتور العبوس في تصريحات لـ "رؤيا"، مساء السبت، إن القانون الاردني ينص على أن النقيب يدعو الى انتخابات جديدة لنقابة الاطباء، وذلك بعد تقديم بعض اعضاء المجلس استقالاتهم سابقا، وهو ما طلبه وزير العبوس من وزير الصحة قبل قرار الحكومة بحل المجلس، لكن دون رد.

وأشار الى أن وزير الصحة كان قراره خاطئاً بالتنسيب للحكومة بحل مجلس النقابة، إذ أوضح العبوس، أن المادة 75 من قانون النقابات ، والتي تجيز للوزير المعني بحل مجلس النقابة عندما يتعرض الامن والسلم في المجتمع الاردني للخطر، وهو أشار اليه العبوس انه لا يوجد حالة مثل تلك تستدعي حل النقابة.

العبوس أكد انه لا يوجد أي مبرر لحل مجلس نقابة الاطباء الاردنيين، وهو ما استدعى المجلس المنحل، الى الطعن أمام المحكمة الادارية بقرار الحكومة المنسب من وزير الصحة.

وأشار الى أن هذا القرار لم يطبق حتى بالاحكام العرفية، حسب قوله، لافتا الى انه تفاجئ من وسائل الاعلام بحل مجلس النقابة دون ابلاغه او ابلاغ المجلس.


اقرأ أيضاً : العبوس يشكل لجنة لتسيير أعمال مجلس نقابة الاطباء


 

وأكد العبوس في حديثه، أن قرار الحكومة المنسب من وزير الصحة، خاطئ وسلب لحق النقابة في القيام بواجبتها المهنية، مشيراً الى أنه بانتظار قرار المحكمة الادارية حول الطعن المقدم بحل مجلس النقابة .

وكان قد قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت الأحد الماضي برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، الموافقة على حل مجلس نقابة الأطباء الاردنية ، وتعيين لجنة لممارسة صلاحياته ومهامه برئاسة وزير الصحة وعضوية عدد من المختصّين.

أخبار ذات صلة