أمانة عمان: بعض المقاهي تستغل الرصيف لتقديم الأراجيل

محليات
نشر: 2020-06-13 14:37 آخر تحديث: 2020-06-13 14:37
تعبيرية
تعبيرية

نفذت أمانة عمان كشوفات ميدانية على 1156 منشأة الأسبوع الماضي بعد السماح للمصرح لها بتقديم خدمة الأراجيل في الأماكن المفتوحة فقط.


اقرأ أيضاً : السياحة: إغلاق 13 منشأة ومخالفة 11 وإنذار 50 منشأة مخالفة


وقال المدير التنفيذي للشؤون الصحية والمهنية في الأمانة الدكتور يسار الخيطان، السبت، إن هذه الكشوفات جرت من خلال فرق التفتيش الصحية والمهنية للوقوف على التزام العاملين بالمقاهي والمطاعم بإجراءات السلامة بارتداء القفازات والكمامات والشروط الخاصة بها، ما أسفر عن إغلاقات تحفظية لـ65 منشأة و29 غرفة أراجيل، وتوجيه 229 إنذاراً و22 مخالفة. واضاف ان فرق 5 مراكز تابعة لدائرة الرقابة الصحية والمهنية نفذت تلك الكشوفات من الساعة الثامنة والنصف صباحاً ولغاية الحادية عشرة ليلاً.

واوضح أن هذه الجولات الرقابية تشدد على عدم تقديم الأراجيل في الأماكن المغلقة في حال المخالفة تتخذ إجراءات تصل إلى الإغلاق، لافتاً إلى أنه تم رصد عدة مخالفات تمثلت باستغلال بعض المقاهي للرصيف لتقديم الأراجيل وجرى التعامل معها حسب الأصول. ودعا إلى الالتزام التام في ظل جائحة فيروس كورونا بالتعليمات والشروط الصحية التي أقرتها الجهات المعنية، كالتباعد بين الطاولات لمسافة متر ونصف إلى مترين، وإجراء عمليات التعقيم بشكل دوري ومستمر وارتداء الكمامات والقفازات.

أخبار ذات صلة

newsletter