سعودي ينهال على وافد بالضرب بسبب ارتدائه كمامة "شماغ" .. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2020-06-13 09:52 آخر تحديث: 2020-06-13 09:52
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أظهر مقطع فيديو نشره سعوديون على شبكات التواصل، اعتداء رجل بالضرب على وافد من بنغلاديش، وذلك بعدما رأه يرتدي كمامة مصنوعة من الشماغ للوقاية من كورونا، وهو اللباس التقليدي المُنتشر في المملكة، في حين أعلنت النيابة العامة أنها أمرت بالقبض على المُعتدي.

 يُظهر المقطع الذي لم يُشر ناشروه إلى تاريخ تصويره، رجلاً قال مغردون إنه سعودي في سيارته التي ترجل منها، ثم ذهب مسرعاً نحو العامل البنغالي الذي كان متوقفاً عند صراف آلي، وانهال الرجل عليه بالضرب والشتائم. 


اقرأ أيضاً : صحيفة: السعودية تدرس إلغاء الحج بسبب كورونا


كما يُسمع في مقطع الفيديو ألفاظا نابية وجهها الرجل إلى البنغالي، ومن بينها تأنيبه على ارتداء الشماغ، قائلاً بعدما شتمه: “هذا شماغ سعودي لا تلبسه”، وبعدما ضرب الوافد عاد إلى سيارته مرة أخرى.

من جانبها، ذكرت صحيفة “عكاظ” نقلاً عن مصدر مسؤول في النيابة العامة أنه بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي بشأن مقطع الفيديو المتداول، “فقد صدر أمر النيابة العامة بالقبض على المذكور، بعد إجراءات البحث والتحري والتأكد من كونه المعنيّ بالإجراء وأحالته إلى النيابة لإكمال الإجراءات النظامية بحقه"

كذلك أعلنت إمارة مكة على حسابها الرسمي في تويتر، أنها وجّهت بالقبض على الشخص الذي ضرب البنغالي، وهو ما يشير إلى أن الحادثة وقعت في مكة.

 

أخبار ذات صلة