Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختيار بلد عربي بين أفضل 11 دولة تكافح كورونا حتى الآن | رؤيا الإخباري

اختيار بلد عربي بين أفضل 11 دولة تكافح كورونا حتى الآن

عربي دولي
نشر: 2020-06-13 09:43 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

نشرت مجلة مجلة TIME الأمريكية لائحة أشبه بتقرير، عن 11 دولة اعتبرها القيّمون على "تايم" الشهيرة باستقصاءاتها، أفضل من كافح "كورونا" المستجد وتعامل معه بين دول العالم حتى الآن.

واعتبر التقرير أن الإمارات العربية المتحدة نجحت باحتواء التفشي للوباء، ولم تزد الوفيات فيها عن 284 حالة من 40,507 إصابات، وفقا لشرح المجلة الموردة بتقريرها أن أول إصابة مؤكدة ظهرت في الإمارات كانت يوم 29 كانون الثاني الماضي، وأنها نجحت في المكافحة وسط ظروف خارجية صعبة، أهمها التراجع بأسعار النفط.


اقرأ أيضاً : للمرة الأولى.. السعودية تسجل أعلى ارتفاع يومي في ضحايا كورونا منذ تفشي الفيروس


وبحسب ما نقلت "العربية.نت"، من الحيثيات والموجبات التي اعتمدتها "تايم" لاختيار الإمارات في لائحتها التي ضمت ألمانيا واليونان وكوريا الجنوبية وتايوان وسنغافورة وأستراليا ونيوزيلندا وإيسلندا والأرجنتين وكندا، هو بحسب ما طالعته "العربية.نت" في موقع المجلة "اتخاذها تدابير صارمة للتباعد الاجتماعي، وإعلان الحجر العام وحظر التجول، ومنع الاحتفالات والتجمهر، وقيامها بحملات تنظيف وتعقيم، حدت من الوفيات لأقل من 300 حالة، وفرضها غرامة تعادل 5.500 دولار على من ينشر معلومات طبية بشأن الفيروس تتعارض مع البيانات الرسمية" لمنع انتشار الشائعات.

الشيء نفسه اعتمدته المجلة كاستناد في اختيارها للدول العشر الأخرى باللائحة التي شاركت بإعدادها مجموعة Eurasia Group المتخصصة منذ تأسيسها في 1998 بنشر تقارير عن المخاطر المتنوعة، إلا أن "تايم" لم تضف فيها معلومات مهمة أخرى عن الحالة الكورونية في الإمارات، وملخصها أن 25.946 مصابا خرجوا متعافين بعد العلاج في مستشفياتها، إضافة إلى أن 15.266 كانوا من ذوي الإصابات المستقرة والمعتدلة، وواحد فقط مستمرة حالته حرجة بأحد المستشفيات، وفقا للوارد في موقع worldOmeter الناشر بيانات يومية على مدار الساعة عن كل ما يتعلق بنشاط المستجد في العالم دولة بدولة.

أما الأهم، مما لم يرد أيضا بالتقرير/اللائحة، فنجد فيديو عنه أعلاه، تاريخه 3 أسابيع مضت، وهو قيام الإمارات حتى أمس الجمعة بأكثر من مليونين و600 ألف اختبار على سكانها البالغين 9 ملايين و980 ألفا، أي 265.680 اختبارا لكل مليون، وهو ضعف ما قامت به إيران من اختبارات مقدارها مليون و197 ألفا، مع أن سكانها يزيدون عن 83 مليون نسمة تقريبا. كما تزيد الاختبارات الإماراتية عن التركية البالغة مليونين و541 ألفا، برغم أن سكانها بعدد المكتظة بهم إيران أيضا.

أخبار ذات صلة

newsletter