العقبة.. ضبط 90 قطعة مرجان بحوزة مواطن على معبر وادي عربه

محليات
نشر: 2020-06-12 00:05 آخر تحديث: 2020-06-12 09:20
العقبة.. ضبط 90 قطعة مرجان بحوزة مواطن على معبر وادي عربه
العقبة.. ضبط 90 قطعة مرجان بحوزة مواطن على معبر وادي عربه

ضبطت كوادر متنزة العقبة البحري 90 قطعة مرجان مختلفة الأنواع والأحجام بحوزة احد المواطنين على معبر وادي عربه. 

وفي التفاصيل، فأن احدى مفتشي الجمارك على معبر وادي عربة وبتفتيش المركبة الخاصة لاحظ وجود قطع مرجان من مختلف الاحجام، وبعد التفتيش الدقيق عثر على 90 قطعة من المرجان بقصد تهريبها خارج العقبة.

وبين مصدر في سلطة منطقة العقبة الاقتصاظية الخاصة انه تم تحويل المشتكى عليه الى القضاء لاجراء المقتضى القانوني، فيما تولت كوادر متنزة العقبة البحري باعادتها إلى البحر وزراعتها من جديد.


اقرأ أيضاً : "السياحة": برنامج "أردنا جنة ..أردنا بخير" مدعوم من الحكومة بنسبة 40 %


وبين المصدر انه تم توثيق الحادثة وتصوير المرجان واخذ القياسات اللازمة تمهيدا لتقدير قيمة الأضرار التي لحقت به من قبل اللجنة المختصة وتحويل الملف للقضاء لإجراء المقتضى القانوني وفقا للتشريعات النافذة التي تجرم هذا الفعل.

وأهابت إدارة متنزه العقبة البحري في سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة بكافة المواطنين بالتعاون معها في الحفاظ على البيئة البحرية، معربة عن شكرها لقسم مكافحة التهريب من جمارك العقبة على تعاونهم الدائم معها في مراقبة وتقديم كل من يحاول العبث أو المتاجرة بثرواثنا البحرية إلى الجهات المختصة لينال عقابه.


اقرأ أيضاً : الأردن .. وفيات وإصابات بحادث تصادم على الطريق الصحراوي - فيديو وصور


يذكر ان البيئة البحرية في خليج العقبة هي الأغنى والأكثر تنوعاً بين كافة البيئات البحرية في البحر الأحمر، إلا أنها تعاني من إهمال المواطنين بشكل عام وإلقاء النفايات بالإضافة إلى ما تعانية البيئة البحرية في العقبة من تكسير وتخريب للمرجان وقتل أو صيد للأسماك البحرية الملونة التي تستخدم لغايات الزينة.

ووفقا للمادة 66 من نظام حماية البيئة في منطقة العقبة الاقتصادية “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على سنة او بغرامة لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 5000 دينار او بكلتا هاتين العقوبتين لكل من قطف المرجان والأصداف وإخراجها من البحر أو تاجر بها أو تسبب بالإضرار بها.

أخبار ذات صلة