كريستال بالاس يقلب الطاولة على ليفربول ويذله 3-1 بالدوري الانجليزي

رياضة
نشر: 2014-11-23 21:10 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
كريستال بالاس يقلب الطاولة على ليفربول ويذله 3-1 بالدوري الانجليزي
كريستال بالاس يقلب الطاولة على ليفربول ويذله 3-1 بالدوري الانجليزي
المصدر المصدر

رؤيا- ا ف ب- قلب كريستال بالاس الطاولة على ضيفه ليفربول واذله 3-1 اليوم الاحد على ملعب "سيلهورست بالاس" في لندن وامام 24862 متفرجا في المرحلة الثانية عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

وبكر ليفربول بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر ريكي لامبرت عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من ادم لالانا فهيأها لنفسه بيمناه وسددها زاحفة بيمناه على يسار الحارس .

لكن أصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 17 عبر دوايت غايل عندما استغل كرة مرتدة من القائم الايمن للحارس البلجيكي سيمون مينيوليه اثر تسديدة قوية للدولي الكونغولي يانيك بولاسي، فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (17).

وفرض كريستال بالاس افضليته في الشوط الثاني وتوجها بهدف ثان سجله الويلزي جو ليدلي من نقطة الجزاء اثر تمريرة من بولاسي تابعها بيسراه بين ساقي مينيوليه (78).

ووجه كريستال بالاس الضربة القاضية لضيوف من ركلة حرة مباشرة انبرى لها القائد الدولي الاسترالي مايل جيديناك بيمناه واسكنها الزاوية اليسرى البعيدة لمينيوليه (81).

وهو الفوز الثالث لكريستال بالاس هذا الموسم بعد الاول على ممثل مدينة ليفربول الثاني ايفرتون 3-2 في عقر دار الاخيرن والثاني على ليستر سيتي 2-صفر، والفوز الاول لهم في المباريات الست الاخيرة

كما هو الفوز الاول لكريستال بالاس على ليفربول في الدوري منذ عام 2005 عندما تفوق بهدف لاندرو جونسون (34) في 23 نيسان/ابريل.

وارتقى كريستال بالاس الى المركز السادس عشر برصيد 12 نقطة.

في المقابل، استمرت عقدة ليفربول على ملعب كريستال بالاس حيث لم يفز منذ عام 1995 في كأس الرابطة.

ومني ليفربول بالخسارة الثالثة على التوالي في الدوري وذلك للمرة الاولى منذ نيسان/أبريل 2012، والرابعة في مختلف المسابقات.

وحقق ليفربول فوزا واحدا فقط في مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات وكان في مسابقة كأس الرابطة 2-1 على سوانسي، علما بان الفوز الاخير في الدوري يعود الى 19 تشرين الاول/اكتوبر الماضي على حساب مضيفه كوينز بارك رينجرز 3-2.

وجاءت خسارة اليوم قبل 3 ايام من رحلته الصعبة الى بلغاريا لمواجهة لودوغوريتس رازغراد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتجمد رصيد ليفربول عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة ثانية، حذا توتنهام حذو كريستال بالاس وقلب الطاولة على مضيفه هال سيتي عندما حول تخلفه صفر-1 الى فوز 2-1 على ملعب "كينغستون كومينيكايشنز استاديوم" وامام 23561 متفرجا.

ومنح جاك ليفرمور التقدم لهال سيتي في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد لاعب وسط هال سيتي الاوروغوياني غاستون راميريز لضربه البلجيكي يان فيرتونغن من دون كرة.

واستغل توتنهام النقص العددي وأدرك التعادل عندما انبرى الدولي الدنماركي كريستيان اريكسن لركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن ورأس الحارس الن ماكغريغور وتهيأت امام هاري كين الذي تابعها داخل المرمى الخالي (61).

وسجل اريكسن هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

وارتقى توتنهام الى المركز العاشر برصيد 17 نقطة مقابل 11 نقطة لهال سيتي الذي تراجع الى المركز السادس عشر.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء استون فيلا مع ساوثمبتون.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

 

1- تشلسي 32 نقطة من 12 مباراة

 

2- ساوثمبتون 25 من 11

 

3- مانشستر سيتي 24 من 12

 

4- مانشستر يونايتد 19 من 12

 

5- نيوكاسل 19 من 12

أخبار ذات صلة