Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سعودي يعتدي على وافد بسبب كمامة الشماغ.. فيديو | رؤيا الإخباري

سعودي يعتدي على وافد بسبب كمامة الشماغ.. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2020-06-10 16:06 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
من الفيديو
من الفيديو

أثار مقطع فيديو يوثق قيام سعودي بالاعتداء بالضرب والشتائم على عامل من بنغلاديش، لمجرد أنه ارتدى كمامة من قماش الشماغ، استياء وغضبا بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي وفق موقع روسيا اليوم.

ويظهر في المقطع المتداول، قيام سعودي بالترجل من سيارته، والتوجه إلى العامل البنغالي الذي كان يقف أمام إحدى آلات الصرافة، ثم يقوم بضربه ويقول "لا ترتدي هذا الشماغ، هذا شماغ سعودي يا ابن الكلب"، ويستمر في ضربه وشتمه بألفاظ جارحة، ثم يعود إلى سيارته.

واعتبر المعتدي أن العامل الوافد أساء لموروث الشعب السعودي عند ارتدائه الزي الرسمي للمواطنين على هيئة كمامة للوجه.

وطالب مغردون سعوديون بمعاقبة مواطنهم، وسجنه، معتبرين أن ما فعله "لا علاقة له بالوطنية".

وأوضح مغردون أن الشماغ لم يعرفه السعوديون سوى من عدة عقود فقط، وهو من صناعة إنجليزية، إضافة إلى أن كبريات شركات تصنيع الشماغات الحالية قامت بصناعة كمامات بالشكل ذاته.

وقال مغردون إن ما قام به هذا المواطن يأتي نتاج سلسلة من الخطابات العنصرية التي تغذيها حسابات عديدة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبذريعة مواجهة كورونا، أقرت وزارة الداخلية في المملكة، سلسلة أحكام وعقوبات بحق مخالفي الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة الفيروس، كلبس الكمامة في الأماكن العامة، والتقليل من التجمعات البشرية.

وقال ???????? : "مرا يزعل انو لسا في ناس كدا في السعودية همج والله بديت اقتنع إنو ما راح نتقدم خطوه !!! يعني إيش دخل الكمام ب الشماغ محسسني الشماغ قرأن يا مقرف".

 

أخبار ذات صلة

newsletter