موظف يقاضي مديره لأن وظيفته مملة ويحصل على 45 ألف دولار تعويض "فيديو"

هنا وهناك
نشر: 2020-06-10 15:27 آخر تحديث: 2020-06-10 15:27
عمل فريدريك ديسنارد مديراً لشركة متخصصة في صناعة العطور الفرنسية
عمل فريدريك ديسنارد مديراً لشركة متخصصة في صناعة العطور الفرنسية

في دعوى قضائية تُعد الأولى من نوعها في فرنسا وربما العالم، حصل موظف على تعويض مالي بقيمة 45000 دولار، بعد مقاضاة مديره، بسبب وظيفته المملة والتي جعلته يشعر بالاكتئاب.


اقرأ أيضاً : تراجع مفاجئ بنسبة البطالة في أمريكا


وعمل فريدريك ديسنارد مديراً لشركة متخصصة في صناعة العطور الفرنسية، ومقرها باريس، إذ إنه بعد 4 أعوام من عمله تقدم في العام 2016، بدعوى قضائية ضد صاحب الشركة للحصول على تعويض مالي؛ لأن وظيفته كانت مملة للغاية وأصابته بالاكتئاب، وتسببت بإصابته بنوبة صرع، الأمر الذي أجبره على ترك العمل. 

وتمكن صاحب الدعوى، الأسبوع الماضي، من الفوز بالقضية، حيث رأت محكمة الاستئناف في باريس، أن فريدريك ديسنارد البالغ من العمر 48 عاما، عانى من الصبر في العمل وهو يتساوى مع الإنهاك في العمل، وفق ما نشره موقع إرم الإخباري.

وذكر ديسنارد في حديث سابق لوسائل إعلام فرنسية، أنه أصيب بالاكتئاب، وخجل من تقاضي راتبه لعدم تكليفه بالمهام طوال عمله، مضيفاً أن ”الأسوأ من كل هذا هو إنكار هذه المعاناة“.

وكشف أن شركة صناعة العطور الفرنسية، طلبت منه ألّا يفعل شيئًا على مدار أربع سنوات، سوى مهام وصفها بالوضيعة ومنها إعداد الجهاز اللوحي الجديد للرئيس التنفيذي للشركة، وإرسال سبّاك إلى منزل رئيسه.

أخبار ذات صلة