Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعيين أول قائد من أصول أفريقية لسلاح الجو الأمريكي | رؤيا الإخباري

تعيين أول قائد من أصول أفريقية لسلاح الجو الأمريكي

عربي دولي
نشر: 2020-06-10 10:18 آخر تحديث: 2020-06-10 10:18
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع، 98 صوتا مقابل صفر، على تثبيت الجنرال تشارلز براون في منصب رئيس أركان سلاح الجو، أحد أفرع القوات المسلحة الستة.


اقرأ أيضاً : بالتابوت الذهبي.. بدء مراسم جنازة جورج فلويد قبل مواراته في تكساس "صور"


وبذلك يصبح براون أول ضابط من أصول أفريقية يتولى هذا المنصب الحساس وثاني عضو أسود البشرة يشارك في عضوية هيئة أركان الجيوش المشتركة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا التعيين في خضم الاحتجاجات المنددة بالعنصرية وعنف الشرطة على خلفية مقتل جورج فلويد في 25 مايو/أيار الماضي. 

وكان براون يتولى منصب قائد القوات الجوية في منطقة المحيط الهادئ.

وبصفته قائدا لسلاح الجو فإن هذا الضابط الطيار سيصبح ثاني جنرال من أصل أفريقي في تاريخ الولايات المتّحدة يشارك في عضوية هيئة أركان الجيوش المشتركة، علما بأن الجنرال الوحيد الذي سبقه إلى هذه الهيئة كان كولن باول الذي ترأسها بين 1989 و1993. وصوت مجلس الشيوخ بأغلبية 98 صوتا مقابل صفر على تثبيت الجنرال براون في هذا المنصب.

وبراون طيار في سلاح الجو منذ 1984، كان قائدا لمقاتلة إف-16 وحارب خصوصا في منطقتي المحيط الهادئ والشرق الأوسط، وفي سجله 2900 ساعة طيران بينها 130 ساعة أثناء معارك، بحسب سيرته الذاتية الرسمية.

ويأتي تعيينه في وقت تتواصل فيه المظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ضد العنصرية وسوء المعاملة التي يتعرّض لها الأمريكيون من أصل أفريقي، في احتجاجات أشعل فتيلها موت المواطن الأعزل جورج فلويد في 25 مايو/أيار اختناقا تحت ركبة شرطي أبيض أثناء توقيفه في مدينة مينيابوليس.

ترمب يرحب

وسارع الرئيس دونالد ترمب إلى الترحيب بمصادقة مجلس الشيوخ على تعيينه الجنرال براون في هذا المنصب. وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "يوم تاريخي لأمريكا! متحمس للعمل بشكل أوثق مع الجنرال براون، الرجل الوطني والقائد العظيم!".

أخبار ذات صلة

newsletter