Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العدل: استقبال طلبات الخبرة إلكترونيًا الأحد المقبل | رؤيا الإخباري

العدل: استقبال طلبات الخبرة إلكترونيًا الأحد المقبل

الأردن
نشر: 2020-06-09 16:54 آخر تحديث: 2020-06-09 16:54
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة العدل عن بدء استقبال طلبات خدمة الخبراء إلكترونيًا، اعتبارًا من الاحد المقبل الموافق لــ 14 حزيران، بعد صدور نظام الخبرة المعدل الجديد رقم 22 لسنة 2020؛ لاعتماد الخبراء أمام المحاكم النظامية، وفرزها من اللجنة الفنية لغايات التنسيب بالاعتماد من قبل مجلس تنظيم شؤون الخبرة.

وقال وزير العدل الدكتور بسَّام التلهوني لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" اليوم الثلاثاء، إنَّ هذه الخدمة الإلكترونية تأتي ضمن جهود الوزارة في أتمتة خدماتها بالتعاون مع مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لتمكيِن الخبراء من تقديم طلبات اعتمادهم عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية، بحيث تقوم الوزارة بإعداد قاعدة بيانات إلكترونية تتضمن الشروط والمعايير المطلوبة لاعتماد الخبراء.

واكد أنَّ هذه الخدمة تهدف إلى تنظيم اعتماد الخبراء أمام المحاكم النظامية من خلال مأسسة اجراءات ومعايير اعتماد الخبراء؛ لتمكين الجهات القضائية من الوصول اليهم ولتسريع اجراءات التقاضي وتحقيق العدالة النَّاجزة.

وبين أنَّ الوزارة أعدَّت نموذجًا إلكترونيًا خاصًا يضم جملة من المعايير والشروط لاستقبال الطلبات؛ لغايات فرزها من اللجنة المعنية، والتَّنسيب باعتمادها من مجلس تنظيم شؤون الخبرة.

وصدر نظام الخبرة رقم 35 لسنة 2018 بمقتضى الفقرة الرابعة من المادة 83 من قانون اصول المحاكمات المدنية رقم 24 لسنة 1988، ونُشر نظام الخبرة المعدل الجديد رقم 22 لسنة 2020 في الجريدة الرَّسمية رقم 5622 بتاريخ الأول من آذار 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter