مصر وكورونا.. تحرك رسمي عاجل من أجل "الحقنة الواعدة"

عربي دولي
نشر: 2020-06-09 01:00 آخر تحديث: 2020-06-09 01:00
ارشيفية
ارشيفية

قال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة الدكتور عوض تاج الدين، إنه سيتم الإعلان عن نتائج إيجابية بشأن لقاح تعمل عليه جامعة أكسفورد في بريطانيا قريبا.

وأكد أنه "أعلن عن خطة لطرح ملياري جرعة من "لقاح أكسفورد" حتى 2021، حيث سيتم إنتاج 400 مليون جرعة كمرحلة أولية".

وأضاف مستشار الرئيس المصري أن القاهرة بدأت في إجراء اتصالات للحصول على اللقاح قريبا، علما بأنه سينتج من قبل شركة "استرازينيكا" العملاقة بالتعاون مع أكسفورد، وتوقع أن يكون أول إنتاج في سبتمبر 2020"، لافتا إلى أن اللقاح سيكون على شكل حقن.


اقرأ أيضاً : منظمة الصحة تحذر من التراخي: وضع كورونا يزداد سوءًا


وأوضح أن الشركة أكدت أن اللقاح سيوزع على العالم بصورة عادلة، وأردف "نسعى أن يكون لمصر حصة من اللقاح بمجرد طرحه بالأسواق في مختلف دول العالم"، وفق ما نقلت "صحيفة الشروق".

 والاثنين، أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بينما بلغت حالات الوفاة الجديدة 34 حالة جديدة.


اقرأ أيضاً : الغموض يحيط بأعداد ضحايا فيروس كورونا المستجد في البرازيل


كما أعلن عن خروج 414 من المصابين بالفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، إلى 9375 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الاثنين، هو 35444 حالة من ضمنهم 9375 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1271 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني