نتنياهو يكشف عن تفاصيل خطة ضم الضفة!

فلسطين
نشر: 2020-06-08 12:37 آخر تحديث: 2020-06-08 12:37
نتنياهو: لم نحصل على الضوء الأخضر من واشنطن لبدء الضم
نتنياهو: لم نحصل على الضوء الأخضر من واشنطن لبدء الضم

قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن حكومته لم تحصل بعد على "الضوء الأخضر" من الإدارة الأمريكية للبدء بإجراءات ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : الآلاف داخل الخط الأخضر يتظاهرون رفضاً لضم الاحتلال اراض فلسطينية- فيديو وصور


ونقلت قناة "كان 11" عن نتنياهو خلال لقائه مع قادة مستوطني الضفة من المؤيدين لخطة الضم أنه لا يوجد اشتراط أمريكي على ضم الأغوار ومستوطنات الضفة الغربية سوى تعهد مبدئي من قبل الاحتلال بالتفاوض مع الفلسطينيين حول مستقبل بقية المناطق.

ورفض نتنياهو خلال اللقاء تسمية المناطق الفلسطينية المتبقية بعد الضم بأنها ستضم الدولة الفلسطينية قائلاً إن "الإدارة الأمريكية تطلق عليها صفة "دولة"، ولكنه لا يراها كذلك"؛ مشدداً على بقاء السيطرة الأمنية للاحتلال كما هي اليوم.

ولفت نتنياهو إلى إمكانية أن تكون المناطق المضمومة أقل من المتوقع حالياً، متوعداً ببقاء السيطرة على جميع المستوطنات وحتى المعزولة منها مع إمكانية توسيع حدودها وفقاً لخرائط يتوجب على رؤساء المستوطنات ترسيمها.

ويرفض رئيس تجمع مستوطنات الضفة الغربية "دافيد الحياني" الصفقة بشكلها الحالي قائلاً: "إنّها تمنح الفلسطينيين جزءًا من "أرض إسرائيل التاريخية" بالمجان"، مطالبًا بالتراجع عنها وضمّ جميع المناطق بالضفة الغربية.


اقرأ أيضاً : الصحافة العبرية: 1 حزيران هو موعد ضم الضفة .. ونتنياهو يحتفظ بالخرائط لنفسه


أخبار ذات صلة