Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حرمان المنشآت المخالفة من الحصول على تصاريح عمالة وافدة أو تجديدها | رؤيا الإخباري

حرمان المنشآت المخالفة من الحصول على تصاريح عمالة وافدة أو تجديدها

الأردن
نشر: 2020-06-08 10:00 آخر تحديث: 2020-06-08 12:50
وزير العمل نضال البطاينة
وزير العمل نضال البطاينة

صرح الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل غيداء العواملة الاثنين، ان وزير العمل نضال البطاينة وبموجب صلاحياته قد اصدر قرار بحرمان المؤسسات المخالفة لأوامر الدفاع  والبلاغات الصادرة بموجبها  سواء فيما يتعلق بعدم دفع الاجور او انهاء خدمات العاملين الاردنيين  لديها  من الحصول على عمالة وافدة او تجديد اي تصاريح عمل لديها، كما قرر الوزير اتخاذ العديد من الاجراءات بحق تلك المؤسسات لاحقا بموجب صلاحياته التتظيمية، هذا وستتم إزالة هذا الحرمان والمخالفات في حال إزالة اسبابها وتصحيح المخالفات. 


اقرأ أيضاً : البطاينة رداً على أحد الأردنيين بشأن وضعه المادي: "اللي بدري بدري"


واضافت العواملة، ان هذه الإجراءات نُفذت حفاظاً على مصالح العاملين، للحد من التجاوزات والانتهاكات  التي  حصلت من قبل بعض أصحاب المؤسسات والعمل على إيقافها بشكل فوري في ظل الأزمة المالية.

مؤكدة ان البلاغ الصادر بموجب  أمر الدفاع رقم (6)  لسنة 2020  جاء لمراعاة ظروف اصحاب العمل وخصوصاً في القطاعات والأنشطة الأكثر تضرراً  إلى جانب توفير حماية للعمالة على ضوء الإمكانيات المتاحة ولحماية الطرفين كلاً على حدا دون تغول فئة على أخرى. 

ودعت وزارة العمل الي ضرورة التزام أصحاب العمل بأمر الدفاع (6) والبلاغ الصادر بموجبه لضمان استمرارية العمل بعيدا عن الانتهاكات والتجاوزات.

أخبار ذات صلة

newsletter