نصف مصابي كورونا في مصر خارج المستشفيات

عربي دولي
نشر: 2020-06-08 01:46 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

قال مساعد الوزير لمبادرات الصحة العامة في مصر، الدكتور محمد حسان، إن نصف مصابي كورونا في مصر خارج المستشفيات، إن 50% من الحالات المصابة بفيروس كورونا تخضع للعزل المنزلي.

وأضاف أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر لم يصل للمعدل "الأسي"، مع وصول مصر للأسبوع الـ17 منذ أول إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل مصر.

وأكد أن معدل التعافي وصل لنحو 25%، وحالات الوفاة قلت من 7% لـ3%.


اقرأ أيضاً : مصر تكشف موعد طرح أول لقاح ضد كورونا


وتابع حسان أن المصابين الذين تجاوزوا 10 أيام بدون أعراض يعتبر متعافياً وغير معدي بدون الحاجة للجوء لتحليل pcr، وهذه هي الاستراتيجية الجديدة لوزارة الصحة لتقليل الضغط على المستشفيات، وكذلك تقليل الضغط على تحليل pcr.

وأوضح أن تجارب البلازما التي بدأت وزارة الصحة في تنفيذها أثبتت نجاحاً كبيراً داخل مصر، مقارنة بالدول الأخرى، لدرجة أنها نجحت في خروج 8 حالات من العناية المركزة، فكل بلازما دم تكفي اثنين من المصابين، لافتاً إلى أن الوزارة خصصت مراكز للتبرع ببلازما الدم، خصوصاً أن المنظومة الطبية في حاجة لنحو 1000 بلازما للتعامل مع كافة الحالات الحرجة من مصابي كورونا.


اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم


وأكد حسان، أن بعض الأدوية وصل سعرها بالأسواق السوداء لأرقام خيالية رغم أنها ليس لها علاقة أصلاً بعلاج فيروس كورونا، مثل دواء تامي فلو وصل سعره لنحو 1500 جنيه رغم أنه لا يستخدم من الأساس للتعامل مع مصابي فيروس كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني