الأمن العام يبدأ بتسيير الزوارق البحرية للمحافظة على البيئة وتعزيز السياحة في البحر الميت والعقبة.. صور

محليات
نشر: 2020-06-07 15:54 آخر تحديث: 2020-06-07 16:06
الزوارق البحرية
الزوارق البحرية

أعلنت مديرية الأمن العام، أنها بدأت اليوم بتفعيل فصيل الزوارق البحرية التابع لإدارة الشرطة السياحية والبيئة، والذي يستهدف القيام بادوار خاصة تساهم في المحافظة على البيئة في البحر الميت وخليج العقبة.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يتعامل مع 342 حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة - صور


وبينت مديرية الأمن العام في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، أنه قد تم رفد فصيل الزوارق بكوادر مؤهلة ومدربة للتعامل مع كافة المخالفات البيئية، للحد من الانتهاكات الضارة بالبيئة البحرية، وبما يحمي الثروة النباتية والحيوانية في خليج العقبة، ويعزز السياحة الداخلية في البحر الميت والعقبة إضافة إلى تقديم المساعدة للسياح عند الحاجة .

وتأتي هذه الخطوة التي باشرت بها مديرية الأمن العام إيمانا بدورها الهام في الحفاظ على النظام البيئي ودعم السياحة، حيث جاء عمل الزوارق البحرية متخصص في البيئة البحرية للعمل مع كافة الشركاء المعنيين، آملةً التعاون من الجميع للحفاظ على البيئة البحرية، التي تعكس صورة الأردن كوجهة مثالية للسياحة، ودعم الاقتصاد الوطني والتنمية المحلية.


اقرأ أيضاً : الأمن يكشف تفاصيل إصابة عامل باشتعال عبوة داخلها مبيد حشري في العقبة - فيديو


ويشار الى غطاسو الدفاع المدني باشروا بتنفيذ حملة نظافة لأعماق البحر الأحمر في خليج العقبة بالتعاون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة و الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية للحفاظ كذلك على البيئة البحرية وتشجيع سياحة الغوص في مدينة العقبة .

 

أخبار ذات صلة