Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هل تنبأ مسلسل "عائلة سيمبسون" بمقتل جورج فلويد وأعمال الشغب في أمريكا؟ "فيديو" | رؤيا الإخباري

هل تنبأ مسلسل "عائلة سيمبسون" بمقتل جورج فلويد وأعمال الشغب في أمريكا؟ "فيديو"

هنا وهناك
نشر: 2020-06-07 11:49 آخر تحديث: 2020-06-07 11:49
رسم كاريكاتير
رسم كاريكاتير

بدأ جمهور منصات التواصل تداول بعض الصور على اعتبارها مشاهد متفرقة من المسلسل الشهير "عائلة سيمبسون" تثبت أن صُنّاعه تنبؤوا بمقتل الأمريكي جورج فلويد على يد أفراد الشرطة الأمريكية، بل وما تبعه من احتجاجات وأعمال شغب أيضا، وهو الأمر الذي على غرابته لم يستنكره أحد لما عرف عن المسلسل من تفاصيله الكثيرة والعجيبة التي قدمها صُناعه قبل سنوات وتحققت. 

وما زال حادث مقتل جورج فلويد -العامل الأمريكي من أصل أفريقي- على يد ضابط شرطي أبيض البشرة اعتقله وعنفه قبل أيام بسبب 20 دولارا مزورة، يحتل مساحة كبرى بين أخبار المواقع الصحفية والإعلام، متخطيا أخبار مستجدات كورونا، وذلك لما تبعه من ردود أفعال تنوعت بين الثورة على الظلم والعنف، والسرقة والشغب.

سيمبسون يتنبأ من جديد

أشهرها ما حدث أخيرا من ظهور فيروس كورونا، وموت لاعب كرة السلة كوبي برايت على متن مروحية، وقبلهما الصفقة التي جرت بين شركة "والت ديزني" وشركة "تونتي فرست سينتشوري فوكس" بل وحتى تولي ترمب الرئاسة. ولهذا كان من السهل على الجمهور تصديق أن المسلسل تنبأ بما يجري حاليا، هل هذا هو ما حدث حقا؟.

الادعاء الأول

الصورة الأولى التي تناقلتها المواقع الفنية باعتبارها نبوءة العمل بمقتل فلويد، ظهرت فيها ليزا سيمبسون بينما تحمل لوحة كتب عليها "العدالة لجورج"، فيما تقف بجوار شرطي يركع على عنق رجل أسود، ما يشبه الطريقة التي لقي بها فلويد حتفه. 

وقد نسبت الصورة للحلقة 146 من المسلسل والتي جاءت باسم (The Day Violence Died)، وبالبحث اتضح أن حلقة "يوم مات العنف" هي الحلقة الثامنة عشرة من الموسم السابع من "عائلة سيمبسون" والتي صدرت بمارس/آذار 1996 ولا علاقة لمحتواها بمقتل جورج فلويد.

تلاه ادعاء آخر بأن الصورة تعود للحلقة الثالثة عشرة من الموسم السابع من المسلسل، والتي تحمل اسم (Justice for George Simpsons) وبالعودة إلى رقم الحلقة المذكورة وجد أنها بعنوان (Two Bad Neighbors)، وفيها ظهر جورج دبليو بوش الرئيس الأمريكي بعد أن انتقل للسكن بجوار هومر الذي يقرر الانتقام من الرئيس بسبب سلوكه السيئ تجاه ابنه، مما يعني أن لا تشابه بينها وبين الأحداث الحالية أيضا.

قبل أن تقوم وكالة "فرانس برس" بالتصريح بأن الصورة المنتشرة على الإنترنت ما هي إلا رسمة تعود للفنان الإيطالي والمصمم الكرتوني "يوري بومو"، الذي شارك الصورة مع جمهوره عبر حسابه على إنستغرام.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Normally you’re used to see colorful and cheerful drawings from me, but since i’ve got quite a good audience, i’d like to use it as much as i can in the right way when the situation requires it, and bring something good, and useful with my drawings, and you guys know it. Especially in this exact moment. With this piece i’d like you to think deeply, Taking the chance to bring The Simpsons as an example for the cause. The Simpsons has always been everyone’s childhood, so the message will be clear and strong enough i suppose. Imagine you’re sat with you daughter/son watching the Simpsons, and all of a sudden this scene happens in the show, as cruel as it has been, no jokes, no irony, nothing that the Simpsons normally has, and what it’s loved for. Imagine that, how would you feel? ... Think about that deeply, and give yourself an answer, no need to add anything else! ?? • • • • • • #noracism #georgefloyd #justiceforgeorgefloyd #ripgeorgefloyd #georgefloyd?? #noracismo #equality #humanrights #art #artist #simpsons #simpson #thesimpsons #illustration #illustrationartists #digitalart #digitalillustration #yuripomo #cartoon #cartoonist #icantbreathe #blacklivesmatter #blacklives #blacklivesmatter✊? #blacklivesmatters #racism #colinkaepernick #riots

A post shared by Yuri Pomo (@yuripomo) on

وقد علق الفنان على لوحته، بأنه رغم اعتياده مشاركة جمهوره رسومات مبهجة وملونة، فإنه قرر -هذه المرة- استغلال جماهيريته العريضة لتسليط الضوء على قضية فلويد نظرا لأهميتها، لعل لوحته تزيد الوعي بها، مستغلا كذلك ما يمثله سيمبسون لدى محبيه، وشعبيته الطاغية لديهم. 

الادعاء الثاني

أما الادعاء الثاني فنسب إلى حلقة بعنوان (Marge in Chains) التي قيل إنها الحلقة الرابعة للموسم الرابع، وتم التنبؤ خلالها بأعمال الشغب والنهب التي جرت في الولايات المتحدة الأميركية منذ أيام قليلة. وبمراجعة بسيطة اتضح أن الحلقة التي تحمل ذلك الاسم هي الحادية والعشرون من الموسم المذكور وليس الرابعة، وفيها قبض على "مارج" بسبب اتهامها بالسرقة من أحد المتاجر بعد أن نسيت دفع ثمن أحد المشتريات.

وقد استرعت الحلقة الانتباه، خاصة بعد أن أعاد الجمهور مشاهدتها خلال اليومين السابقين إثر تداول اسمها بالصحف، وهو ما استحقته عن جدارة إذ احتوت أحداثها على انتشار لفيروس ونحل قاتل، بالإضافة لتلاعب بالأسعار، وظلم تتعرض له قاصر، وأخيرا الكثير من أعمال الشغب.

أخبار ذات صلة

newsletter