مصر تكشف نتائج "هيدروكسي كلوروكين" مع مصابي كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-06-07 06:51 آخر تحديث: 2020-06-07 06:51
تعبيرية
تعبيرية

 قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد إن العقار المثير للجدل "هيدروكسي كلوروكين" حقق نتائج هائلة في علاج مصابي كورونا في البلاد.

وأضافت الوزيرة، خلال تصريحات تليفزيونية مساء السبت، أن عقار "هيدروكسي كلوروكين" تم وضعه ضمن بروتوكول العلاج لمصابي فيروس كورونا من أول يوم.

وأشار إلى أنه: "وضعناه في العلاج من أول يوم، وكل الحالات التي عولجت به تماثلت للشفاء بشكل كبير، وحقق نتائج في مصر هائلة".


اقرأ أيضاً : كلوروكين.. أكبر دراسة تنهي جدل "أشهر عقاقير كورونا"


وذكرت: "لما ظهرت بعض الأوراق البحثية تطالب بعدم استخدامه أصرينا على استخدامه لأننا عندنا أدلة وتقارير علمية بحثية تتحدث عن أهميته. والأوراق البحثية التي انتقدته تراجعت وتحدثت عن أهميته".

يذكر أن دراسة طبية عدة أفادت بأن دواء الملاريا الذي روج له الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، كعلاج لمرض كوفيد-19 غير فعال في الوقاية من العدوى لدى الأشخاص الذين تعرضوا لفيروس كورونا.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًة إلى وفاة 32 حالة جديدة.

 وبينت أن إجمالي العدد الذي جرى تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة جرى شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي و1198 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة