تحديد أماكن وأعمار المسموح لهم بتناول الأراجيل في الأردن في ظل كورونا

محليات
نشر: 2020-06-06 13:27 آخر تحديث: 2020-06-06 13:27
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

فيما سمحت وزارة السياحة للأردنيين، بتناول الأراجيل، اشترطت أن يكون ذلك في الترسات الخارجية والأماكن المفتوحة للمقاهي والمطاعم.


اقرأ أيضاً : إغلاق محل للأراجيل ومخالفة 16 محلا تجاريا في اربد


 وقالت وزارة السياحة في بيان لها، إنّ تقديم الأرجيلة شريطة الالتزام بشروط التعقيم والتقيد بها وكذلك الالتزام بجميع شروط الصحة والسلامة العامة واتخاذ التدابير الوقائية كافة.

ومن ضمن شروط الوزارة في هذا الإطار، التعقيم الشامل للأراجيل قبل وبعد كل استخدام من الزبون وذلك من خلال تنظيف كامل أجزائها من الداخل والخارج بالماء والصابون وتطهيرها بالمواد المعقمة، حسب تعليمات وشروط الصحة العالمية.

كما اشترط قرار السماح، استخدام ماكينة التعقيم بالبخار لجميع أجزاء الأرجيلة من الداخل والخارج، وتبديل الماء المعبأ داخل زجاجة الأرجيلة قبل وبعد كل عملية استخدام مع الحرص التام على استخدام ماء نظيف مع مادة معقمة غير ضارة بالصحة ولا تؤثر على النكهات.

وطلبت الوزارة تقديم البرابيش الصحية ذات الاستخدام لمرة واحدة على أن يكون البربيش مغلفا من المنشأه مع الحرص على فتح التغليف أمام الزبون وعند الاستخدام.

وبحسب اشتراطات وزارة السياحة، يجب الحرص على استخدام الأراجيل لمرة واحدة فقط في اليوم بعد تنظيفها وتعقيمها، ويجب التزام موظفي تقديم خدمة الأراجيل كافة بالشروط العامة للصحة والسلامة من خلال ارتداء الزي الخاص والحرص التام على النظافة الشخصية.

ودعت الوزارة، للفحص الدوري للحرارة لكل موظفي تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تهوية جيدة داخل أماكن تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تباعد مناسب بين الطاولات.

ووفق التعليمات المشددة،لن يسمح لمن هم دون سن 18 سنه أو فوق 65، فيما أتاحت إمكانية تطبيق خيار السماح للزبون بإحضار أرجيلته الخاصة مع الالتزام ببنود السلامة العامة كافة.

أخبار ذات صلة