بيان لحزب جبهة العمل الاسلامي .. تفاصيل

محليات
نشر: 2014-11-23 12:06 آخر تحديث: 2016-07-06 23:40
بيان لحزب جبهة العمل الاسلامي .. تفاصيل
بيان لحزب جبهة العمل الاسلامي  .. تفاصيل
المصدر المصدر

رؤيا - علي الأعرج -  عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي  السبت  الموافق 22 / 11 /2014 برئاسة الأمين العام محمد عواد الزيود.

 

وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

 

أولاً : الشأن الوطني : 1- مشروع قانون الانتخاب : في ظل الحديث عن مشروع قانون انتخابات جديد، يطالب الحزب الحكومة بضرورة العمل على تجاوز قانون الصوت الواحد المجزوء، ويطالب بإجراء حوارات معمقة حول المشروع، وانجاز قانون يعطي دور حقيقي للأحزاب، ويؤسس لمرحلة سياسية تمكن الشعب من أن يكون مصدراً للسلطات، تضع خطوات أولية على طريق الإصلاح .

 

2- الدعم الحكومي للملكية الأردنية : يؤكد الحزب على ضرورة اعتبار الدعم الحكومي المقدم لشركة الملكية الأردنية، والبالغة قيمته ( 50 ) مليون دينار أردني، تدفعها خزينة الدولة كجزء من رأسمال الشركة المذكورة، وان لا يكون من باب التبرع لتلافي الخسائر المتراكمة على هذه المؤسسة .


ثانياً : الشأن الفلسطيني : يستنكر الحزب قيام منظمات يهودية، وعزمها على إطلاق مسيرة تهويدية حول أبواب المسجد الأقصى، والتي سيتم فيها رفع رايات الهيكل المزعوم، ويطالب الحكومة باتخاذ تدابير وإجراءات حقيقية لمنع استمرار الاعتداءات والانتهاكات، ومطالبة المجتمع الدولي بوضع حد لإيقاف سلطات الاحتلال عن عمليات هدم المنازل في المدينة المقدسة .

أخبار ذات صلة