تعرف على إجراءات السلامة العامة لفتح المقاهي وصالات المطاعم والفنادق في الأردن

محليات
نشر: 2020-06-04 22:01 آخر تحديث: 2020-06-04 22:10
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

عقب إعلان الحكومة، فتح غالبية القطاعات الاقتصادية والخدمية والأنشطة والمرافق، اعتبارا من يوم السبت 6-6-2020 ، عممت وزارة السياحة والآثار" دليل إجراءات تدابير السلامة والوقاية الصحية للحد من انتشار فيروس الكورونا"، مع عودة القطاعات السياحية للعمل مجددا بفتح المطاعم والمقاهي والفنادق والنزل السياحية والمواقع السياحية.

وحددت وزارة وزارة السياحة الأدوار والإجراءات لهذه القطاعات لضمان سلامة المنشآت السياحية وموظفيها ، ومواقع إستقبال الزوار بحيث تكون بيئة آمنة خالية من الفيروس.

 اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن سلسلة اجراءات جديدة لتخفيف حظر التجول في الأردن.. فيديو

وأكدت على الجميع ضرورة الالتزام في دليل إجراءات تدابير السلامة والوقاية الصحية الخاص بالقطاع، وذلك حرصاً على سلامة الجميع، وتماشيا مع مرحلة التعافي، وعودة القطاعات السياحية للعمل مجددا.

وألزمت هذه القطاعات بتوفير موظف للتأكد من تطبيق تدابير السلامة والوقاية الصحية حسب التعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية، وتوفير جهاز قياس الحرارة عند مدخل كل منشأة، بحيث يتم قياس حرارة كل شخص قبل دخوله للمنشأة، وكذلك توفير جهاز تعقيم عند مدخل المنشأة وفي الصالات العامة.

ودعت إلى إعداد تقرير يومي يتضمن فحص الموظفين من حيث قياس درجة الحرارة والتأكد من عدم وجود عوارض العطاس والسعال والرشح يوميا، واستخدام غرف التعقيم من قبل الموظفين إن وجدت قبل دخول المكان.


اقرأ أيضاً : الرزاز: نتطلع لليوم الذي نصدر فيه آخر أمر دفاع بمواجهة كورونا "فيديو"


كذلك ألزمت وزارة السياحة القطاعات على توفير مواد تعقيم الأيدي في نقطتي الدخول والخروج بشكل واضح ومرئي لاستخدامها عند الدخول من قبل الموظفين، وتوفير هذه المواد ايضا في اماكن استراحة الموظفين، وإرتداء الموظفين مستلزمات الوقاية الشخصية من الكمامات والقفازات، واستبدالها بشكل مستمر وفور التلوث، وانه يتوجب على كل موظف غسل اليدين قبل بدء العمل وكل ساعة لمدة 20 ثانية أو عندما تستدعي الحاجة.

أخبار ذات صلة