وزير التربية والتعليم يوعز ببناء مدرسة جديدة في لواء وادي السير

محليات
نشر: 2014-11-23 12:02 آخر تحديث: 2016-07-27 13:40
وزير التربية والتعليم يوعز ببناء مدرسة جديدة في لواء وادي السير
وزير التربية والتعليم يوعز ببناء مدرسة جديدة في لواء وادي السير
المصدر المصدر

رؤيا- أوعز وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ببناء مدرسة جديدة من ثلاثة طوابق لمدرسة نديم الملاح الأساسية للبنين التابعة للواء وادي السير وإزالة البناء القائم الذي يعود إنشاؤه لسبعينيات القرن الماضي والمبني على نظام الأجنحة المتباعدة ، مبديا توجيهاته بنقل طلبة المدرسة مطلع الفصل الدراسي القادم  إلى مدارس مجاورة لحين الانتهاء من البناء الجديد .


ودعا الدكتور الذنيبات خلال زيارة تفقديه للمنطقة رافقه خلالها النائب عبد الجليل الزيود بفتح بوابة جديدة لذات المدرسة بدل البوابة الحالية نظرا لخطورتها الكبيرة على الطلبة كونها تقع مقابل الإشارة الضوئية مما تسبب بحوادث سير متكررة للطلبة بحسب أهالي المنطقة وإدارة المدرسة .


كذلك أوعز ببناء إضافات صفية لمدرسة عراق الأمير الثانوية للبنات و لمدرسة وادي الشتاء  للتخلص من الأبنية المستأجرة ، ودراسة بناء مدرسة جديدة بدل البناء القائم لمدرسة أم فروة للبنات في اللواء .


وأشار الدكتور الذنيبات خلال لقائه فعاليات المجتمع المحلي وعددا من أولياء الأمور في المنطقة إلى الدور الكبير الذي تتطلع إليه الوزارة من المجالس التربوية في تعزيز دور المدرسة ومساندتها في تقديم رسالتها مشددا على ضرورة ان تكون هذه المجالس ممثلة لمختلف شرائح المجتمع في كل منطقة .


وأشار إلى خطة الوزارة الرامية للتخلص من الأبنية المستأجرة ومدارس ذات الفترتين وتخفيض نسبة الأكتظاظ في الصفوف والتوسع في رياض الأطفال بحيث تصبح ضمن المرحلة الأساسية ، مؤكدا حرص الوزارة على تعديل تعليمات رياض الأطفال انسجاما مع متطلبات هذه الخطة .


وبين الدكتور الذنيبات أن هذه الزيارة التفقدية تأتي ضمن نهج العمل الميداني الذي يحرص عليه في متابعته لشؤون المؤسسة التربوية ، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات التواصل مع الطلبة ومعلميهم والإدارات المدرسية وأولياء الأمور والمجتمع المحلي والإطلاع على واقع الحال فيما يخص المدارس ومرافقها وسماع المقترحات حول القضايا والتحديات التي تعترض سير العمل وفرص إيجاد الحلول لها على الواقع .

 

أخبار ذات صلة