أمريكا تعلّق رحلات الخطوط الجوية الصينية منها واليها

اقتصاد
نشر: 2020-06-03 19:04 آخر تحديث: 2020-06-03 19:04
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قررت الولايات المتحدة ان تمنع موقتا جميع رحلات الخطوط الجوية الصينية من البلاد واليها ردا على منع بكين شركات الطيران الأمريكية من استئناف رحلاتها إلى الصين رغم رفع الاغلاق على خلفية وباء كوفيد-19.


اقرأ أيضاً : أكثر من ألف وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة


ويسري هذا القرار اعتبارا من 16 حزيران/يونيو لكن من غير المستبعد ان ينفذ قبل هذا الموعد اذا قرر الرئيس دونالد ترمب ذلك، وفق ما اأعلنت وزارة النقل الامريكية الاربعاء.

وقالت وزارة النقل إن "شركات الطيران الأمريكية طلبت استئناف خدمات الركاب اعتبارا من 1 حزيران/يونيو. ان عدم موافقة الحكومة الصينية على طلباتها يعد انتهاكا لاتفاق النقل الجوي" بين البلدين.

وكانت شركتا دلتا ايرلاينز ويونايتد ايرلاينز علقتا في شباط/فبراير وآذار/مارس رحلاتهما من الصين واليها بسبب وباء كوفيد-19، واملتا باستئناف نشاطهما هذا الشهر. لكنهما لم تتلقيا حتى الان موافقة سلطات الطيران المدني الصينية، علما بأنها اجازت في آذار/مارس لشركات الطيران المحلية تسيير رحلة واحدة اسبوعيا من بلد اجنبي واليه، وذلك تحسبا لانتشار الوباء.

وحاليا، تسير أربع شركات طيران صينية رحلات بين الولايات المتحدة والصين في حين لا تسير أي شركة أمريكية رحلات الى الصين، وفق وزارة النقل.

ويأتي القرار الامريكي مع استمرار التوتر بين بكين وواشنطن. 

أخبار ذات صلة

newsletter