Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليابان تدعم "الحقوق الإنجابية" للمرأة بمخيم الأزرق للاجئين في الأردن | رؤيا الإخباري

اليابان تدعم "الحقوق الإنجابية" للمرأة بمخيم الأزرق للاجئين في الأردن

الأردن
نشر: 2020-06-03 11:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
اللاجئون في الاردن - ا ف ب
اللاجئون في الاردن - ا ف ب

أكدت الحكومة اليابانية، على دعمها المتواصل للحقوق الإنجابية للمرأة بمخيم الأزرق للاجئين في الأردن.


اقرأ أيضاً : أردنيون عالقون في اليابان والفلبين يصلون المملكة


وقدمت حكومة اليابان قدمت دعما بقيمة 300 ألف دولار أمريكي لمواصلة تمويل عيادة الصحة الجنسية والإنجابية التابعة للصندوق في القرية السادسة بمخيم الأزرق للاجئين السوريين.

السفير الياباني في الأردن ياناغي هيديناو قال في تصريحات له، "آمل من كل قلبي أن تصل مساعدتنا إلى جميع النساء والفتيات المحتاجات، وأن تسهم بضمان تحقيق الولادة الآمنة في المخيم، إضافة إلى زيادة الوعي بأهمية الوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي".


اقرأ أيضاً : مليون دولار من اليابان لزيادة منعة عمّان ضد الفيضانات المفاجئة


وشدد هيديناو على التزام حكومة بلاده بدعم الخدمات التي يقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في العيادات بالقرية السادسة في مخيم الأزرق للاجئين السوريين؛ للحفاظ على الاستمرار بتقديم خدمات الصحة الإنجابية المنقذة للحياة، وتوفير المساحات الآمنة للفتيات والنساء.

من جابنها، أكّدت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن انشراح أحمد أهمية دعم الصحة والحقوق الإنجابية للمرأة من خلال عمل العيادة التي تديرها لجنة الإنقاذ الدولية (آي آر سي)، مع التركيز على الحد من وفيات الأمهات وإنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي، ولاسيما خلال الجائحة الصحية الحالية.


اقرأ أيضاً : 15 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم التعليم في الأردن


وأضافت "يعتبر هذا الدعم ذا أهمية خاصة بسبب مجيئه في خضم جائحة (كوفيد-19)، ما يعطي توفير خدمات الرعاية الصحية المهنية والآمنة والمنقذة للحياة للاجئين أهمية بالغة"، مثمنة الدعم المستمر الذي تقدمه حكومة اليابان لمشروع صندوق الأمم المتحدة للسكان في مخيم الأزرق.

يُذكر أن الصندوق الأممي يدعم ثلاث عيادات للصحة الإنجابية في مخيم الأزرق للاجئين منذ عام 2014، والتي تقدم خدماتها لحوالي 8 الاف امرأة وفتاة في سن الإنجاب، مثل استشارات تنظيم الأسرة، وتقديم رعاية ما قبل الولادة، ورعاية ما بعد الولادة، والاستجابة المباشرة لحالات العنف الجنسي وغيرها من الخدمات.

أخبار ذات صلة

newsletter