العراق ثم السعودية والكويت.. دول عربية تتصدر قائمة أعلى دول العالم حرارة

طقس
نشر: 2020-06-03 06:40 آخر تحديث: 2020-06-03 06:40
أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العالم كانت 58 درجة مئوية في منطقة العزيزية في ليبيا عام 1922
أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العالم كانت 58 درجة مئوية في منطقة العزيزية في ليبيا عام 1922
المصدر المصدر

تصدرت الدول المُطلة على الخليج العربي والعراق، الثلاثاء، قائمة أعلى دول العالم حرارة ، والتي لامس الـ 50 درجة.


اقرأ أيضاً : الأول من حزيران... بداية فصل الصيف في علم الأرصاد الجوية


وفي التفاصيل، قال موقع طقس العرب، إن مطار البصرة جنوبي العراق سجّل ظُهر أمس الثلاثاء درجات حرارة تُعتبر الأعلى على وجه الأرض للثلاثاء، حيث بلغت 49 درجة مئوية. 

 

وفي السعودية، سجل مطار الملك فهد الدولي في الدمام في المملكة العربية السعودية ثاني أعلى درجة حرارة على مستوى العالم لهذا اليوم، حيث بلغت 48 درجة مئوية، تم تسجيلها ظهر الثلاثاء. 

هذا وسجلت بعض مناطق الكويت، وبشكل خاص مطربة والجهراء درجات حرارة مرتفعة بلغت 47 درجة مئوية. 


اقرأ أيضاً : الأربعاء.. انتهاء تأثير المنخفض الخماسيني على الأردن


ما هي أعلى درجة حرارة مسجلة في العالم عبر التاريخ؟

ويشير طقس العرب الى ان أعلى درجة حرارة تم تسجيلها في العالم كانت 58 درجة مئوية في منطقة العزيزية في ليبيا عام 1922، لكن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) استبعدت أن تكون القراءة صحيحة وتم إلغاء توثيقها كأعلى درجة حرارة مسجلة في العالم، وذلك بعد تحقيق تم إجراؤه في عام 2012، خلصت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إلى أن سجل قياس العزيزية قد يكون غير دقيق بنسبة تصل إلى 7 درجات مئوية بسبب مجموعة من العوامل بما في ذلك السطح الشبيه بالإسفلت الذي تم إجراء القياس عليه، والذي لا يعكس تمثيلاً عادلاً للتربة الصحراوية الأصلية، مما جعلها تلغي أهلية تسجيلها كأعلى درجة حرارة طقس تم قياسها في العالم والتي كانت مسجلة باسم العزيزية التي حصلت على لقب أكثر منطقة في العالم حرارة!. 


اقرأ أيضاً : منخفض جوي خماسيني الثلاثاء يجلب الطقس الحار والجاف


أعلى درجة حرارة مسجلة حقيقية مسجلة في العالم  

أعلى درجة حرارة في العالم مسجلة رسمياً هي 56.7 درجة مئوية (134 درجة فهرنهايت)، والتي تم قياسها في 10 يوليو 1913، في جرينلاند رانش، وادي الموت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. 

لكن ما هي أقل درجة حرارة مسجلة في هذا العالم، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع في مقال أبرد منطقة في العالم، ومعلومات أكثر عن أرقام الطقس وحقائقه في مقال أرقام قياسية عن الطقس.

أخبار ذات صلة