تنظيف شوارع بريطانيا من العلكة يكلّف 60 مليون إسترليني

هنا وهناك
نشر: 2014-11-23 10:37 آخر تحديث: 2016-07-30 11:00
تنظيف شوارع بريطانيا من العلكة يكلّف 60 مليون إسترليني
تنظيف شوارع بريطانيا من العلكة يكلّف 60 مليون إسترليني
المصدر المصدر

 رؤيا ايلاف - تقدمت الرابطة الحكومية البريطانية، التي تعرف اختصاراً بـ LGA وتمثل حوالي 400 مجلساً محلياً في إنكلترا وويلز، بطلب للشركات المتخصصة في تصنيع العلكة، بالمساهمة بتنظيف الشوارع من العلكة المرمية في الشوارع.
 
وأوضحت الرابطة أن الشركات التي تقوم بإنتاج العلكة مطالبة هي الأخرى بأن تتحمل جزءا كبيراً من التكاليف الخاصة بإزالة تلك العلكة التي يلقيها الأشخاص في الشوارع.
ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية بهذا الخصوص عن بيتر بوكس، المتحدث البيئي باسم الرابطة، قوله :" تعتبر العلكة من المشكلات التي تكلف المجالس المحلية الكثير من المبالغ التي تخصص للتنظيف وتستغرق ساعات من العمل الجاد لإزالتها. وهو أمر مقزز وقبيح ولا يمكن تقبل رؤيته بمختلف الشوارع طوال الوقت".
 
وتابع بوكس حديثه بالقول: "وتقدر صناعة العلكة في المملكة المتحدة بملايين الجنيهات الإسترلينية، ونحن نؤمن بأن من يتسبب في إحداث ضرر يجب عليه أن يدفع أموال لكي يعوض ما قام به. ويجب أن تساهم كبرى شركات تصنيع العلكة بجزء كبير من الأموال التي يتم تخصيصها للمساعدة في تنظيف الشوارع وتجميلها".

وأضاف بوكس :" لا يوجد التزام قانوني على المجالس يجعلها تنظف العلكة. والحقيقة أن المجالس تقوم بالشيء الصحيح ولسوء الحظ لا تقوم الشركات بذلك. صحيح أنها تساهم في حملات منع إلقاء القمامة، إلا أن ذلك لا يحد من المشكلة، بالنظر إلى حجم الفواتير التي تفرض على المجالس في تلك الأوقات الاقتصادية الصعبة".

وللتأكيد على حجم المشكلة، قال مجلس مدينة ويستمنستر إن ما يقرب من 3 مليون علكة يتم إلقائها في الشوارع بالجهة الغربية من العاصمة البريطانية لندن كل عام.
 

أخبار ذات صلة