بديل الشرطة الفلسطينية لضبط مناطق الضفة عقب وقف التنسيق الأمني

فلسطين
نشر: 2020-06-02 14:59 آخر تحديث: 2020-06-02 18:24
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

بدأت الشرطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، العمل ضمن بدائل مجتمعية لضبط الوضع الأمني الداخلي والسيطرة على الأوضاع في مناطق "ب وج"، بعد وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ومنع الكيان أفراد الأمن الفلسطيني من الوصول لهذه المناطق.


اقرأ أيضاً : الضفة الغربية .. قتيلان ومصاب بمشاجرة مسلحة جنوبي نابلس "صور"


وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، في تصريحات صحفية، أن الشرطة بدأت العمل بتلك البدائل بعد تعذر وصول قواتها إلى المناطق المشار لها عقب وقف التنسيق الأمني.

وأضاف أن هذه البدائل هي موجودة ويجري التعاون معها والاعتماد عليها من خلال قاعدة جماهيرية نجحت الشرطة في تأسيسها عبر السلطة المجتمعية.

وبيّن أن هذه الأدوات لديها القدرة بالسيطرة على الأوضاع؛ في ظل منع الاحتلال الأجهزة الأمنية من الوصول لهذه المناطق.

وتقسم سلطات الاحتلال الضفة الغربية لثلاث مناطق A.B.C إذ يفرض (الاحتلال) سيطرته الأمنية والمدنية على منطقة C والأمنية على منطقة B.

وأكدّ ارزيقات أنه جرى توقيف 4 أشخاص مشتبه بهم في حادثة إطلاق النار بمنطقة حوارة جنوبي نابلس، والقبض على شخص متهم بقتل مواطن في جنين صباح أمس الثلاثاء وضبط سلاحه المستخدم.

كما جرى ضبط سلاح آخر يوم الإثنين، إلى جانب التحرك في إطار القبض على مشبوهين في جرائم قتل أخرى، بحسب ارزيقات.

وفي غضون ذلك، قال إن هناك تحريضا من صفحات ممولة تبث من الخارج، لإثارة الفتن والدعوة للقتل، استغلالا لعدم تواجد الأجهزة الأمنية.

وذكر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، أن هذه الصفحات تستغل الأزمات القائمة بين بعض العوائل لإثارة الفتن والدعوة إلى القتل المباشر.

أخبار ذات صلة