Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ترمب يعلن نشر "آلاف الجنود المدججين بالأسلحة" في واشنطن | رؤيا الإخباري

ترمب يعلن نشر "آلاف الجنود المدججين بالأسلحة" في واشنطن

عربي دولي
نشر: 2020-06-02 07:15 آخر تحديث: 2020-06-02 09:01
ارشيفية
ارشيفية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في خطاب إلى الأمة مساء الإثنين نشر "آلاف الجنود المدجّجين بالأسلحة" وعناصر من الشرطة في واشنطن، واصفاً ما شهدته العاصمة الفدرالية الأحد من أعمال شغب وتخريب ونهب بأنه "وصمة عار".

وقال ترمب في خطاب ألقاه في حديقة الورود في البيت الأبيض وتناول فيه رسمياً، للمرة الأولى، أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ أيام احتجاجاً على مقتل رجل من أصول أفريقية أعزل بيدي شرطي، إنّه طلب من حكّام الولايات أخذ الإجراءات اللازمة "للسيطرة على الشوارع"، مندّداً بما اعتبره أعمال "إرهاب داخلي".


اقرأ أيضاً : بعيدا عن مينيابوليس.. إعلان موعد ومكان دفن جورج فلويد


وفي حين كان ترمب يلقي خطابه كانت قوات الأمن تستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا أمام البيت الأبيض احتجاجاً على مقتل جورج فلويد اختناقاً بعدما داس شرطي بركبته على عنقه حتى الموت.

استخدمت قوات الأمن الأمريكية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا أمام البيت الأبيض مساء الإثنين أثناء إدلاء الرئيس دونالد ترمب بخطاب إلى الأمة تناول فيه أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ أيام احتجاجاً على مقتل رجل من أصول افريقية أعزل بيدي شرطي أمريكي.

واطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في وقت كان فيه الرئيس يلقي خطاباً إلى الأمة من حديقة الورود في البيت الأبيض حيث وصف أعمال الشغب التي تشهدها منذ أيام عدة عشرات المدن الأمريكية بأنّها "إرهاب داخلي" وأعلن نشر "آلاف الجنود المدجّجين بالأسلحة" في واشنطن لفرض الأمن والنظام فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter