رفع العزل عن مناطق جديدة في المملكة وتسجيل نتائج سلبية لمئات العينات - فيديو

محليات
نشر: 2020-06-01 22:14 آخر تحديث: 2020-06-01 22:16
مسؤولين: الوضع الوبائي تحت السيطرة وإجراءات محاصرة جائحة كورونا تسير بخطوات جيدة
مسؤولين: الوضع الوبائي تحت السيطرة وإجراءات محاصرة جائحة كورونا تسير بخطوات جيدة
المصدر المصدر

الوضع الوبائي تحت السيطرة وإجراءات محاصرة جائحة كورونا تسير بخطوات جيدة، وفق تأكيد مسؤولين في عدد من المؤسسات الصحية في مختلف المحافظات.

في الزرقاء تقرر رفع العزل عن منطقة في حي الإسكان وبناية في مدينة الشرق، بعد تسجيل نتائج سلبية لنحو مئتين وخمسين عينة تم سحبها من مخالطين من أهالي المنطقة.

نتائج مماثلة سجلت في محافظة إربد التي بقي العزل فيها محصورا بثلاث بنايات في الحيين الجنوبي والشرقي، مع مواصلة فرق التقصي إجراء الفحوصات لعينات عشوائية يتم اختيارها وفق أسس مدروسة.

في محافظة المفرق باشرت بلدية الباسلية إزالة الحواجز الاستنادية والسواتر الترابية في منطقة فاع بعد رفع العزل عنها، مع قيام الفرق البلدية بإجراء عمليات تعقيم مكثفة ومتواصلة للتأكد من القضاء على الفيروس كليا.

إدارة مستشفى الملك عبدالله المؤسس الجامعي أكدت أن الوضع الصحي لمن تبقى من المصابين بكورونا في المستشفى جيد جدا، متوقعة خروجهم خلال عشرة أيام.

إلى ذلك تستعد إدارة المستشفى لاستقبال المراجعين من الحالات العامة غير الطارئة وفق جدول تدريجي يراعي الظروف الراهنة.

وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن عودة تدريجية لاستقبال المرضى والمراجعين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في مختلف مناطق المملكة، مع مراعاة تطورات الوضع الوبائي والإصابات المسجلة بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة