Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع اعداد المصابين المسجلين بفيروس كورونا في الأردن | رؤيا الإخباري

ارتفاع اعداد المصابين المسجلين بفيروس كورونا في الأردن

الأردن
نشر: 2020-06-01 18:05 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تعبيرية
تعبيرية

أعلنت الحكومة، الاثنين، عن تسجيل  (7) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (746) حالة.

وتوزعت الحالات الجديدة المسجلة اليوم على النحو التالي: (6 حالات لأردنيين قادميـن من الخارج يخضعون للحجر في الفنادق المخصّصة: (3) من الإمارات العربيّة المتّحدة، و(2) من جمهوريّة مصر، و(1) من تركيا)، و(حالة من الكوادر العاملة في أحد فنادق الحجر).


اقرأ أيضاً : بيان من البنك المركزي حول تأجيل الأقساط لشهر حزيران


كما سجل (13) حالة شفاء لهذا اليوم: (12) في مستشفى الأمير حمزة، و(1) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي.

وقالت وزارة الصحة إنه تم إجراء (5070) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (193060) فحصاً.

 وكشفت الحكومة في بيانها عن توجها خلال الأيام القليلة المقبلة عن المنهجيّة العلميّة التي تعتمدها لاتخاذ إجراءاتها المتعلّقة بالتعامل مع أزمة وباء كورونا، والتي تتضمّن خمس مراحل متدرِّجة لفتح القطاعات وإعادة تشغيلها، وفقاً لمؤشّرات الحالة الوبائيّة، وأهميّة القطاعات وأولويّتها.


اقرأ أيضاً : الحكومة: سنعلن عن إجراءات جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة


وشدتت الحكومة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الصحّة، والجهات المختصّة للوقاية من فيروس كورونا، في ظلّ التوسّع بفتح القطاعات. وتهيب بالجميع ضرورة تحمّل مسؤوليّاتهم للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي والسيطرة عليه، في ظل الانتشار المتواصل لوباء كورونا في المنطقة والعالم.

وأشارا إلى أن عدم الالتزام سيؤدّي بالنتيجة إلى تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات - لا قدّر الله - وعندها قد تضطر للعودة إلى نقطة البداية، وفرض إجراءات مشدّدة.

أخبار ذات صلة

newsletter