صاحب المتجر الذي أبلغ الشرطة عن "فلويد" يتحدث لـ "رؤيا" عن تفاصيل الحادثة - فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-06-01 17:16 آخر تحديث: 2020-06-01 20:41
محمود أبو مياله صاحب المتجر الذي زاره جورج فلويد
محمود أبو مياله صاحب المتجر الذي زاره جورج فلويد

أجرى مراسل رؤيا مدينة مينابوليس في ولاية مينيسوتا الامريكية مقابلة مع محمود أبو مياله صاحب المتجر الذي زاره جورج فلويد، حيث روى  أبو مياله  تفاصيل حادثة فلويد ورجل الشرطة.

وشهدت عدة ولايات أمريكية احتجاجات وتظاهرات مطالبة باحقاق العدالة ووقف عمليات القتل بحق العديد من الضحايا على يد افراد من الشرطة الامريكية دون وجه حق، كان آخرها المواطن الأمريكي جورج فلويد الذي لقى حتفه خنقاً متوسلاً الشرطي ليتنفس إلا أنه فارق الحياة واشتعلت نار الغاضبين.


اقرأ أيضاً : "جريمة مينيابوليس".. تفاصيل جديدة ولقطات أكثر وضوحا


ويقول جيمس ماكينري، أحد جيران جورج المقربين في مدينة مينابوليس" " نعم انها مشاهد تمثيلية ... لكن جورج فلويد عاشها قبل أيام حين تلفظ انفاسه الاخيرة بنفس الموقع و المشهد و لكن ،، مع اختلاف اللون ".

وأضاف في حديثه لـ" رؤيا": لا زال الغضب يجوب شوارع مدينة مينابوليس في ولاية مينيسوتا ، ومن هنا بدأت القصة"

روايات عديدة انتشرت حول تفاصيل ما حدث مع جورج ،، الا ان الواقع و المؤكد ما زودنا به صاحب المتجر الذي كان آخر مقاصد جورج قبل مقتله . 


اقرأ أيضاً : ربيع أمريكي .. حظر تجول واعتقالات أمريكا تواجه أسوأ احتجاجات منذ عقود


قتل جورج واشتعلت نيران الغضب في شوارع العديد من الولايات المتحدة الامريكية ،، احرقت بنايات عديدة ودمرت مراكز التسوق ومركز شرطة ، أصدرت سلطات الولاية حظرا للتجول الا أن المتظاهرين لم يخضعوا لتلك الأوامر . 

يعود المتظاهرون الى شوارع المدينة رغم التشديدات الامنية التي فرضتها سلطات الولاية مطالبين بتحقيق العدالة لجورج فلويد و غيره ممن لقوا حتفهم على يد الشرطة .

أخبار ذات صلة