الزراعة تعلن فتح باب الشراء لمحصولي القمح والشعير المحلي

اقتصاد
نشر: 2020-05-31 20:12 آخر تحديث: 2020-05-31 20:12
ارشيفية
ارشيفية

تأكيدا على دعم الحكومة للمزارعين وتماشيا مع سياسات الحكومة الرامية لتشجيع المزارعين على زيادة مساحات الزراعة لمحصولي القمح والشعير فقد وافق مجلس الوزراء على المضي في شراء القمح والشعير المحلي وبأسعار مدعومه وتفضيلية.

حيث بين د. صالح الخرابشة وزير البيئة ووزير الزراعة المكلف ان الحكومة وافقت على شراء القمح والشعير المحلي وبأسعار تفضيلية اعتبارا من 31/5/2020 حيث عين سعر الشراء للقمح البذار 450دينار /طن ... والشعير البذار 370 دينار / طن.. وقمح مواني 370 دينار /طن.. والشعير العلفي ب 320 دينار /طن.

وقال الخرابشة أن الحكومة وافقت على بدء عملية الشراء لمحصولي القمح والشعير من إنتاج الموسم الزراعي 2019/2020 وذلك وفق الاتجار المفتوح لدى وزارة الصناعة والتجارة و بالتنسيق مع وزارة الزراعة والمؤسسة التعاونية كما هو معمول به من سنوات.


اقرأ أيضاً : الزراعة تحذر الأردنيين من شراء فاكهة لم تنضج في الأسواق


وبين الخرابشة انه قد تم تشكيل لجنة مركزية لشراء الحبوب المحلية برئاسة امين عام وزارة الزراعة وعضوية مندوبين من وزارة الزراعة والصناعة والتجارة والتموين ووزارة المالية وديوان المحاسبة .

واكد الخرابشة ان الغاية من الاجراءات الحكومية في شراء هذه المحاصيل بأسعار مدعومة وتغضيلة تعمل على دعم التوسع في الزراعات الاستراتيجية ذات الجدوى الاقتصادية والقيمة المضافة والاثر الايجابي في الدخل القومي واهمها القمح والشعير.

أخبار ذات صلة

newsletter