مخاوف اسرائيلية من اعتراف البرلمان الاوروبي بالدولة الفلسطينية

فلسطين
نشر: 2014-11-23 09:18 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
مخاوف اسرائيلية من اعتراف البرلمان الاوروبي بالدولة الفلسطينية
مخاوف اسرائيلية من اعتراف البرلمان الاوروبي بالدولة الفلسطينية
المصدر المصدر

رؤيا -  قالت صحيفة يديعوت احرونوت ان هناك مخاوف اسرائيلية من توجه في البرلمان الاوروبي الموحد للاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967، بما يؤدي الى اعتراف جميع الدول الاوروبية بالدولة الفلسطينية وسيشجع دول العالم القيام بنفس الخطوة.

وقالت الصحيفة الاسرائيلية الصادرة صباح اليوم الاحد ان البرلمان الاوروبي سيناقش هذه الايام الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وسط تجاهل اسرائيلي للانتقادات والمطالب الاوروبية بوقف الاستيطان الاسرائيلي.

ونقلت عن مصادر سياسية قولها ان اسرائيل تنظر بخطورة لطلب احزاب يسارية واشتراكية في البرلمان الاوروبي التصويت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية بعد الاعتراف بها من قبل السويد واسبانيا وايرلندا وبريطانيا.

وقدم مبادرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في البرلمان الاوروبي حزبان رئيسيان هما التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين وحزب اليسار الأوروبي الموحد.

وقالت الصحيفة انه بعد الاعتراف السويدي بدولة فلسطين يسعى الحزب الديمقراطي الاجتماعي لحشد دعم كاسح لاتخاذ قرار في البرلمان، حيث يؤكد الحزب أن هذا هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع وهو الامر الذي سيستفيد منه كلا الطرفين.

ووفق الصحيفة، فانه الى جانب مناقشة البرلمان الاوروبي، هناك عدة برلمانات أخرى تعتزم مناقشة هذه المسألة، ابرزها فرنسا والدنمارك.

ونقلت عن أعضاء كبار في البرلمان الأوروبي قولهم ان التوجه لاتخاذ مثل هذا القرار نابع من زيادة الإحباط في أوروبا جراء تجاهل الاحتجاجات الأوروبية حول توسيع المستوطنات.

أخبار ذات صلة