المؤسّسات والدوائر الرسميّة والمحاكم تعاود عملها في الأردن

محليات
نشر: 2020-05-31 08:47 آخر تحديث: 2020-05-31 08:47
رئاسة الوزراء
رئاسة الوزراء

عاودت المؤسّسات والدوائر الرسميّة والمحاكم أعمالها الاحد 31 ايار، بعد بلاغ لرئيس الوزراء يتعلق بعودة عمل القطاع العام.


اقرأ أيضاً : بيان هام من ديوان الخدمة عن عودة موظفي القطاع العام الى العمل


ووفق رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، فان هذا البلاغ يرتبط بسريان المدد والمواعيد الموقوفة بموجب أمر الدفاع رقم (5) لسنة 2020، وسيبدأ استكمال هذه المدد اعتباراً من اليوم الأحد.

وتسري الاحد، المدد والمواعيد المنصوص عليها في التشريعات النافذة سواء أكانت مدد تقادم أو سقوط أو عدم سماع دعوى أو مدد لاتخاذ أي إجراء من إجراءات التقاضي لدى جميع أنواع المحاكم في المملكة ودوائر النيابة العامة وهيئات التحكيم ودوائر التنفيذ وسلطة الأجور وأي مجلس من مجالس التوفيق والوساطة والتأديب وغيرها ممن يمارس اختصاصات مشابهة لاختصاصات هذه المجالس ولو كانت هذه المدد من المدد التي لا يسري عليها الوقف.


اقرأ أيضاً : الحكومة تقرر إعادة فتح المساجد والكنائس اعتبارا من الخامس من الشهر المقبل - فيديو


كما يباشر سريان جميع المدد والمواعيد اللازمة لاتخاذ أي إجراء لدى أي وزارة أو دائرة حكومية أو مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة بموجب أي تشريع نافذ بما في ذلك المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ودائرة الأراضي والمساحة ودائرة مراقبة الشركات ودائرة الجمارك وامانة عمان الكبرى والبلديات، وبما فيها المدد المقررة للوكالات غير القابلة للعزل، وايضا يباشر سريان المدد المقررة لتقديم إقرارات ضريبة المبيعات العامة والخاصة.


اقرأ أيضاً : الحكومة: وزير الصحة قدم توصيات للحكومة لبدء عمل القطاعات المغلقة تدريجيا ومن بينها المساجد - فيديو


يذكر ان موظفي القطاع العام باشروا اعمالهم في 26 ايار الماضي، وفقاً للدليل الإرشادي الذي اعده ديوان الخدمة المدنيّة وعمم من رئاسة الوزراء سابقا.

أخبار ذات صلة