الداخلية الفلسطينية لرؤيا: الأردن خط الدفاع الأول عن حقوق الفلسطينيين أمام الاحتلال - فيديو

فلسطين
نشر: 2020-05-29 21:05 آخر تحديث: 2020-05-29 21:05
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، إن إعلان وقف التنسيق مع الاحتلال يأتي ضغطا من أجل وقف ضم الأراضي الفلسطينية والمستوطنات، معتبرا ذلك قرار غير شرعي ومرفوض دوليا.

وأضاف خلال حديث خاص لـ "رؤيا" أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن عن وقف التنسيق بكافة جوانبه مع سلطات الاحتلال، وتحميله كافة المسؤولية عن أي الإشكالات تحدث داخل الجانب الفلسطيني، مطالبا المنظمات الدولية التي قلبت انضمام فلسطين واعترفت بها تحمل مسؤولياتها بجانب الشعب الفلسطيني.


اقرأ أيضاً : قيادي في حركة فتح: أي تهديد للوجود الفلسطيني هو تهديد للأردن - فيديو


وأشار إلى أن الداخلية الفلسطينية تقوم باستقلال تام للمعاملات المدنية (رخص القيادة جواز سفر فلسطيني، وبطاقات الأحوال المدنية، وشهادات الميلاد والتصاريح الخاص بالتجار) وذلك بناء على منظومة خاصة لدولة فلسطين بعيدة عن الاحتلال.

ولفت نمر أنه سيكون هناك طلب فلسطيني من المنظمات الدولية أن تعترف بالوثائق الصادرة عن الداخلية الفلسطينية.

وأكد الأردن هو خط الدفاع الأول عن حقوق الفلسطينيين أمام الاحتلال، وأنه في حال فتح الجسر سيكون هناك تفاهمات مع الحكومة الأردنية، وأن موقف المملكة داعم لفلسطين، وسيكون هناك الية حول سفر الفلسطينيين عبر المعابر، لإتاحة حرية الحركة المواطن الفلسطيني.

وبين أن بطاقات VIP والتصاريح الممنوحة للفلسطينيين تعتبر حاليا موقوفة ولا وجود لها.

واكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية أن لا يوجد قيود على حركة الرئيس محمود عباس، وأنه يتواجد حاليا في رام الله، مشيرا إلى أنه لا يوجد برنامج سفر له بالوقت الحالي.

واعتبر أن ما يحدث الآن هو معركة تحدي لإثبات للوجود الفلسطيني ووقف الاستيطان وضم المناطق.

 

 

أخبار ذات صلة