فيديو يهز مصر.. جثة متوفاة بكورونا في سيارة مع أهلها

هنا وهناك
نشر: 2020-05-28 16:46 آخر تحديث: 2020-05-28 16:47
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

في واقعة مؤسفة أثارت الجدل، تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لعملية تغسيل متوفاة بفيروس كورونا ووضعها في كيس أسود ونقلها لثلاجة الموتى دون أي إجراءات وقائية.


اقرأ أيضاً : وزير إندونيسي يدعو للتعايش مع كورونا والصبر عليه كالزوجات


ويظهر مقطع فيديو مجموعة من الأشخاص، ينقلون جثة متوفاة في سيارة ملاكي، لعدم توافر سيارة لنقل الموتى.

 في التفاصيل، قام ابن المتوفاة بتغسيلها دون بدلة واقية ووضعها داخل كيس بلاستيك، ثم أنزلها من الطابق الثاني إلى ثلاجة الموتى التي تعاني الإهمال، على حد وصفه.

وقال الدكتور أحمد ثابت مدير مستشفى الحميات بالزقازيق، بشأن واقعة خروج جثة متوفية يشتبه بإصابتها بكورونا، فى سيارة ملاكي، إن فرد أمن وصل قبل مغادرة الأسرة بالجثة، ونقلها لسيارة الإسعاف وخرجت من المستشفى بالإسعاف بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.

 وأضاف أن لجنة تحقيق من مديرية الصحة، تتولى التحقيق فى الواقعة، وفحص ملفات، وملابسات وفاة السيدة و أسبابها هل كانت مصابة بالكورونا، أم وفاة نتيجة مرض آخر . 

 وتشكلت اللجنة برئاسة الدكتور خالد فوزي، وكيل مديرية الشؤون الصحية، وعضوية مدير إدارة الشؤون القانونية، ومدير إدارة التفتيش المالي والإداري، وأعضاء من الإدارة العامة للطب العلاجي، وإدارة مكافحة العدوي بالمديرية.

يشار إلى أن مصر سجلت، الأربعاء، أكبر معدل يومي من الإصابات بتسجيل 910 إصابات جديدة بفيروس كورونا و19 حالة وفاة، ليبلغ إجمالي الإصابات 19666 و816 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة