Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوقاف القدس تعمم الاجراءات الوقائية لرواد المسجد الاقصى بعد إعادة فتحه | رؤيا الإخباري

أوقاف القدس تعمم الاجراءات الوقائية لرواد المسجد الاقصى بعد إعادة فتحه

الأردن
نشر: 2020-05-28 13:50 آخر تحديث: 2020-05-28 13:50
ارشيفية
ارشيفية

عممت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون الـمسجد الأقصى المبارك الإجراءات الوقائية الواجب الالتزام بها عند دخول المسجد عقب قرار مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية إنهاء تعليق وصول الـمصلين وفتح جميع أبوابه اعتبارا من الأحد المقبل.

ودعت دائرة الأوقاف في بيانها اليوم الخميس جميع الـمصلين ورواد الـمسجد الأقصى الـمبارك، الى الالتزام بوضع الكمامة وإحضار سجادة للصلاة، والخضوع لفحص الحرارة أثناء الدخول للمسجد، مشددة على الأخذ بسياسة التباعد الجسدي وعدم الاحتكاك أثناء الدخول والخروج من الـمسجد وأداء الصلاة، والالتزام بالخطوط والأماكن التي وضعت للمباعدة بين المصلين سواءً الأماكن الـمسقوفة أو في الساحات.

كما دعت إلى الاهتمام بنظافة الـمسجد وأماكن الوضوء والحمامات، مناشدة من يعانون من أي أعراض مرضية عدم الحضور إلى الـمسجد حرصاً على سلامة الجميع.

وأكدت الدائرة أنها تقوم بمسؤوليتها التامة اتجاه الـمسجد الأقصى الـمبارك، والـمقدسات، مشيرة إلى أن مرجعية القرارات سواءً بفتح الـمسجد أو تعليق الحضور إليه وإدارة الـمكان وغير ذلك من القرارات، هو مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية ووزارة الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في عمان.

وشددت الدائرة على ضرورة التعاون مع حراس وموظفي الـمسجد الأقصى الـمبارك، مشيرة الى أننا "في وقت نحن أحوج فيه لوحدة الكلمة ووحدة الصف لحماية أقصانا وأنفسنا، ولتسود روحانية الـمسجد في الصلوات وعبادة الله عز وجل بعد غياب طويل عنه".

أخبار ذات صلة

newsletter