وزير التربية يشيد بنجاح تجربة التعلم عن بعد في الأردن

الأردن
نشر: 2020-05-28 11:07 آخر تحديث: 2020-05-28 14:00
تحرير: عبد المهدي العواجين
وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي
وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي

أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، على وجود خطة علاجية سيتم تنفيذها خلال العطلة الصيفية موجهة للطلبة، وهي عبارة عن منصة تعليمية متنوعة النشاطات والمهارات لمدة أسبوعين.

وبين أن الخطة العلاجية جاءت لمعالجة بعض التحديات التي واجهة عملية التعلم عن بعد بالإضافة الى التركيز على محتوى تعليمي جديد ليس بالضرورة أن يكون مرتبط بالمناهج.


اقرأ أيضاً : هام من التربية لطلبة التوجيهي حول بطاقات الجلوس.. تفاصيل


وأشار ألى أن الخطة العلاجية سيتم تطبيقها خلال العطلة الصيفية و بداية العام الدراسي المقبل من خلال المنصات التعليمية او التعليم المباشر حيث تركز على محتوى تعليمي في العديد من المواد الدراسية بالاضافة الى الانشطة المتنوعة .

وقال الوزير النعيمي، إنه الوزارة تعمل على استغلال العطلة الصيفية لتطبيق جزء من هذه الخطة "أون لاين" .

جاء ذلك خلال جولته على عدد من مدارس محافظة الطفيلة و مواقع الغرف الصفية المتنقلة التي تم تخصيصها للطلبة في المناطق النائية في محافظة الطفيلة الذين انقطعوا عن التعليم خلال ازمة كورونا ضمن سعي الوزارة على استمرار العملية التعليمية في كافة مناطق المملكة حيث تم توزيع ما يقارب 25 غرفة صفية متنقلة في مختلف مناطق محافظة الطفيلة النائية و خاصة في مناطق سيل الحسا هذه الغرف جاءت بمبادرة من مؤسسة ولي العهد و بتبرع من احدى الشركات و هي مجهزة بكافة مستلزمات العملية التعليمية و شاشات عرض مرتبطة بمنصات التعلم عن بعد لمتابعة دراسة الطلبة في هذه التجمعات السكانية النائية .


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: توصيات تربية الأعيان قديمة


 

واكد التعيمي لرؤيا أن المطلوب في هذه الفترة هو إنهاء متطلبات نهاية العام الدراسي مشيرا الى ان العام الدراسي القادم سيبدأ في موعده الاول من .

و اشار النعيمي الى ان التحول في نمط التعليم الى الالكتروني يتطلب توفير و تعزيز مهارات المعلمين دفع الوزارة الى تخيصص منصة للمعلمين تحتوي على 6 برامج تدريبية بواقع 90 ساعة تهاملت هذه المنصة مع ما يقارب 85 الف معلم تابعوا برامج التدريب من خلال المنصة

وقال خلال الجولة إن جميع المعلمين والمعلمات في مدارس الأردن، كانوا على مستوى التحدي لإنجاح تجربة التعلم عن بعد الى جانب تحقيق قصص نجاح ودورس مستفادة في عملية اشراك الأهالي في العملية التعليمية.

أخبار ذات صلة

newsletter