توقعات رسمية: متى يبلغ كورونا "ذروة التفشي" في مصر؟

عربي دولي
نشر: 2020-05-28 07:21 آخر تحديث: 2020-05-28 07:21
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، إن ذروة تفشي فيروس كورونا في مصر ستحل خلال أسبوعين.

وجاءت توقعات عوض تاج الدين خلال مشاركته بالمؤتمر الافتراضي الدولي لجامعة طنطا (في دلتا النيل)، الذى ناقش أحدث الأبحاث العلمية في العالم بمواجهة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الرقم المخيف.. أكثر من 100 ألف وفاة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة


وتناول عوض تاج الدين خلال الجلسة العلمية الأولي "المستجدات عن كورونا في مصر"، مطالبا بتكاتف كافة المؤسسات للخروج من الأزمة إلي بر الأمان.

يشار إلى أن وزارة الصحة المصرية كانت قد أعلنت، الأربعاء، تسجيل 910 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء التفشي في البلاد، وذلك ارتفاعا من 789 إصابة أمس.

كما سجلت الوزارة 19 حالة وفاة جديدة، ارتفاعا من 14 أمس.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء هو 19666 حالة، من بينها 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يسجل 14 إصابة جديدة بكورونا


وأبدت مصر الأسبوع الماضي مؤشرا على توسيع نطاق فحوص الفيروس، إذ أعلنت أن جميع المستشفيات العامة البالغ عددها 320 في البلاد ستتيح الفحص لمن تظهر عليهم أعراض المرض.

وتطبق مصر إجراءات عزل عام منذ أذار شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئيا.

أخبار ذات صلة